رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي انهى اليوم السبت، مراجعة طبية روتينية في جمهورية المانيا الاتحادية، استغرقت عدة أيام.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تأهيل مسؤولين بالدولة والمجتمع المدني حول العدالة الاجتماعية وإدماجها بالسياسات في اليمن
[02/03/2022 06:23]

القاهرة - سبأنت :

بدأت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، دورة تدريبية حول مفهوم العدالة الاجتماعية وعملية إدماج مبادئ العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان في السياسات والخطط والبرامج العامة في اليمن، تنظمها وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالشراكة مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا).

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تعزيز معارف وقدرات 21 مشاركا ومشاركة من مسؤولي الدولة والمجتمع المدني حول صياغة السياسات والخطط وإدماج مفاهيم ومبادئ العدالة الاجتماعية في السياسات والخطط والبرامج الانمائية الوطنية.

وأكد نائب وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الدكتور سمير الشيباني، أن العدالة الاجتماعية هي إحدى النظم الاجتماعية التي من خلالها يتم تحقيق المساواة بين جميع أفراد المجتمع من حيث المساواة في فرص العمل وتوزيع السلطة والثروة وغيرها.

من جانبه قدم وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ، عرضا حول الإطار الدستوري والقانوني للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان في اليمن.

فيما استعرضت المستشارة الإقليمية بالعدالة الاجتماعية في الاسكوا لمياء كلاوي، أهداف ومكونات البرنامج التدريبي .. موضحة الإطار المفاهيمي للعدالة الاجتماعية وعلاقتها بخطة التنمية المستدامة 2030م.

من جهته تطرق عضو مجلس الشورى ورئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العربي علوي الباشا، إلى أهمية إدماج مبادئ العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان في السياسات والخطط والبرامج الحكومية التي تعكس مدى الاستجابة للاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

بدوره نوه رئيس فريق العدالة الاجتماعية في الاسكوا أسامة صفا، بأهمية الدورة ومخرجاتها وعكسها على مستوى الخطط والبرامج الحكومية.


رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
الدورة الثانية صاعقة مشتركة تنفذ مسير عسكري صحراوي من الجوف الى مأرب
صندوق الطرق يشارك في اجتماع دولي حول مشروع بناء قدرات الوحدات التنفيذية في اليمن
نائب رئيس هيئة الأركان يشيد بدور قوات التحالف في المهرة
اختتام المؤتمر الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي بمشاركة اليمن
انطلاق نهائيات بطولة الجمهورية لكرة الطائرة بعدن
محافظ تعز يلتقي مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي
استكمال تنفيذ مشروع تأهيل سد سبأ في لحج بتكلفة 708 مليون ريال بتمويل حكومي
نائب رئيس هيئة الأركان يتفقد وحدات محور الغيضة ويشيد بالجاهزية العالية للمقاتلين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا