رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يبحث مع منظمتي أوكسفام وأطباء العالم خطط تدخلاتهما القادمة في المحافظة
[02/03/2022 02:33]
مأرب - سبأنت
بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مدير مكتب منظمة أوكسفام بمأرب محمد غُلام ونائب رئيس بعثة منظمة أطباء العالم ماجد عبده ، مشاريع المنظمتين وخُطط تدخلاتهما القادمة في المحافظة.

وتحدث الوكيل مفتاح خلال لقائه بممثلي المنظمتين، كل على حِدة، عن مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في محافظة مأرب، وعن أوضاع النازحين وظروفهم الإنسانية والمعيشية الصعبة ومعاناتهم المتواصلة في المخيمات نتيجة ضعف التدخلات الإنسانية للمنظمات الدولية في المحافظة، وتباطؤ استجابتها الطارئة تجاه النازحين واحتياجاتهم الأساسية..داعيا قيادة المنظمتين إلى مضاعفة جهودهما وتوسيع حجم تدخلاتهما القادمة في المحافظة.

من جانبه، استعرض مدير مكتب منظمة أوكسفام بمأرب مشاريع وتدخلات منظمته خلال الفترة الماضية أبرزها تنفيذ مشروع متكامل في قطاع المياه، وكذا مشروع المساعدات النقدية الذي استهدف 2300 أسرة نازحة في المحافظة، بالإضافة إلى مشاريع الإصحاح البيئي، شملت توزيع 220 حماماً متنقلاً، وكذا توزيع حقائب النظافة الشخصية في مخيمات النازحين بالمحافظة.

بدوره قدم نائب رئيس بعثة منظمة أطباء العالم الفرنسية نبذة موجزة عن منظمته ومجال عملها وخطط مشاريعها القادمة لدعم القطاع الصحي في المحافظة، أبرزها دعم عدد من المستشفيات والمرافق الصحية التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية وخدمات الصحة النفسية والاجتماعية، وبعض التدخلات الجراحية للنازحين في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا