رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"عرب" يبحث مع نظيره الأردني تطوير التعاون الأمني وتسهيل منح التأشيرات لليمنيين
[22/08/2016 04:21]
عمان-سبأنت

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب اليوم مع وزير الداخلية الاردني سلامة حماد تطوير آفاق التعاون بين البلدين في المجالات الامنية والشرطية ،وسبل تسهيل منح تأشيرات دخول اليمنيين الى المملكة لغرض العلاج والتعليم والسياحة،وتفعيل الاتفاقيات الأمنية بين البلدين على كافة الصعد والاستفادة من الخبرات الاردنية في بناء الاجهزة الامنية اليمنية.

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بما تتمتع به البلديين الشقيقين من تطور وازدهار..متطلعاً الى المزيد من تنمية تلك العلاقة الاخوية لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

وطالب اللواء الركن حسين عرب بتسهيل بعض الإجرءات المتعلقة بمنح التأشيرات لليمنيين وتفعيل الاتفاقيات الامنية الموقعة بين البلدين، واقامة قناة للتواصل المباشر بين وزارتي الداخلية في البلدين.

من جهته أكد وزير الداخلية الاردني استعداد وزارته واجهزتها الامنية مساعدة اليمنيين منذ تخطيهم المعابر والمنافذ الحدودية الاردنية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم اثناء اقامتهم على اراضي المملكة ، واستعداد الوزارة للتعاون مع اليمنيين في المجال التدريبي الامني بما في ذلك عقد دورات تدريبية وتأهيلية.

وقال الوزير الاردني" ان المملكة الاردنية تقف الى جوار اليمن في مختلف الاوقات والظروف بما يحقق مصالحه الوطنية ،و تدعم جميع الجهود الرامية الى احلال الامن والاستقرار في اليمن الشقيق".

وعبر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عن تقديره لحجم التعاون والدعم الذي يقدمه الاردن لبلادنا في مختلف المجالات..مؤكدا ان هذه الزيارة ستسهم في تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين وخاصة في المجال الشرطي والامني من خلال اعداد برنامج تدريبي خاص للشرطة اليمنية.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا