رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية الصينية اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.
إنعقاد قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، "قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية"، بمشاركة فخامة الرئيس الدكتور، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورؤساء وقادة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية.
الاتحاد الاوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على روسيا
يعتزم الاتحاد الأوروبي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على منتجات صناعة الطيران والفضاء في روسيا لتشمل محركات الطائرات وقطع الغيار، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى.
إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا
أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء "لا روخا" من ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام المغرب بركلات الترجيح.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ شبوة يبحث مع القائم باعمال السفارة الامريكية اوجه التعاون المشترك
[27/01/2022 03:32]
شبوة - سبأنت
بحث محافظ شبوة عوض العولقي، اليوم، مع القائم باعمال السفارة الامريكية لدى اليمن كاثي وستلي، اوجه التعاون المشترك والفرص الاستثمارية الجاذبة بالمحافظة.

واستعرض المحافظ العولقي في الاجتماع المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، جهود السلطة المحلية في تطبيع الاوضاع بمديريات المحافظة وتعزيز جوانب الامن والاستقرار..مشيراً الى التحديات والصعوبات التي تواجهها السلطة المحلية بعد تحرير مديرياتها الثلاث مؤخراً من المليشيا الحوثية،..متطلعاً الى دور الاشقاء والاصدقاء في مساعدة المحافظة للتغلب على العصوبات والعمل على دعم توجهاتها التنموية وتعزيز قدرات اجهزتها الامنية والعسكرية وامكانية انشاء مصفاة للنفط بالمحافظة.

ولفت محافظ شبوة، الى الجهود المبذولة في تفعيل العمل المؤسسي بالمحافظة واشراك المرأة في مختلف شؤونها الداخلية، والاستعداد لاستقبال اول دفعة من المجندات في المجال الشرطوي..متطرقاً الى نوعية الفرص الاستثمارية الجاذبة بالمحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية والطبيعية والبحرية والسياحية والمعدنية..منوهاً الى قرب استئناف تصدير النفط من قطاع جنة عقب توقفه دام لأكثر من سبعة اعوام عبر ميناء النشيمة الساحلي..لافتاً الى دور انتاج القطاع في مضاعفة كميات النفط المصدرة من اجل رفد الدولة بموارد جديدة من العملة الصعبة..مؤكداً على اهمية اتفاق الرياض ودور كافة الاطراف المعنية بتنفيذه خدمة لتحقيق السلام في اليمن.

وجدد العولقي حرص الحكومة اليمنية بمحاربة الارهاب والتطرف ومواصلة التعاون مع المجتمع الدولي للقضاء على عناصره والتخلص من اوكاره.

من جانبها، ابدت القائمة بأعمال السفارة الامريكية، الاستعداد للتعاون مع السلطة المحلية وتعزيز قدرات اجهزتها الامنية والعسكرية وعوامل الامن والاستقرار في المحافظة كمقدمة اساسية لاستئناف العمل في المشروعات الاستثمارية الكبيرة في اليمن وشبوة ومشروع الغاز الطبيعي المسال وعودة الشركات الاستثمارية للعمل بالمحافظة..مشيرة الى اهمية تحرير شبوة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو الى تعزيز حضور التحالفات الدولية في ردع المليشيات الإرهاببة وتحقيق السلام
نص كلمة رئيس مجلس القيادة الرئاسي في قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية
القمة الصينية الخليجية تؤكد دعمها لمجلس القيادة الرئاسي والتوصل لحل سياسي في اليمن
المجلس الأعلى لدول الخليج يؤكد دعمه لمجلس القيادة الرئاسي ويدين إستمرار التدخلات الإيرانية في اليمن
ولي عهد السعودية يؤكد دعم بلاده لجهود الحل السياسي الشامل في اليمن
السعودية والصين تؤكدان دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي وحل الازمة وفقا للمرجعيات الثلاث
اليمن ترحب بالبيان الصادر عن القمة السعودية الصينية
الحضرمي يشيد بضبط السلطات الامريكية لـ ٧٥ قطعة اثرية يمنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا