الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الاصطفاف الواسع للقوى الوطنية، والإقليمية ضد الانقلاب الحوثي الغاشم، على طريق استعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.
الصحة العالمية تؤكد الابلاغ عن 92 اصابة بجدري القرود في 12 دولة معظمها في أوروبا
اكدت منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه في إصابتها بجدري القرود من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس معظمها في أوروبا.
هيونداي الكورية تستثمر 5 مليارات دولار في الولايات المتحدة
اعلنت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، اليوم، إنها ستستثمر 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة الامريكية لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية.
مبابي يجدد عقده مع باريس سان جرمان حتى العام 2025
اعلن رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، أن نجم الفريق الفرنسي كيليان مبابي جدد عقده مع فريق العاصمة حتى العام 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يثمن التدخلات النوعية والمؤثرة للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن
[26/01/2022 04:35]

عدن - سبأنت :
ثمن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، التدخلات النوعية والمؤثرة للبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، في المجالات الحيوية ذات الصلة بحياة ومعيشة المواطنين، والدور المعول عليه في استمرار هذا التدخل حتى يتم استعادة الاستقرار والنمو الاقتصادي بما يساعد على إعطاء أمل لليمنيين في المستقبل.

وعبر رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مكتب عدن المهندس أحمد مدخلي، عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للأشقاء في ‎السعودية على مد أيادي الدعم لليمن في كل الظروف والأحوال، وموقفها التاريخي في معركة العرب المصيرية ضد مشروع ايران الدموي في اليمن.. منوها بالآثار الإيجابية لمشاريع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في عدد من المجالات والتي لمس ثمارها اليمنيين على امتداد الوطن، خاصة في الجانب الاقتصادي والتنموي والخدمي.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، الى ان الوديعة السعودية ومنحة المشتقات النفطية وغيرها من المشاريع ساهمت بشكل فاعل في اسناد جهود الحكومة لتخفيف حدة الأوضاع الإنسانية ولها الأثر البالغ في عدم وصول الوضع الى كارثة كبيرة.. مؤكدا ان مشاريع البرنامج السعودي في اليمن حققت نقلة حقيقية وبشكل عملي من الإغاثة الى التنمية، من خلال مشاريع نوعية في القطاعات الخدمية والبنية التحتية.

ووجه رئيس الوزراء، الوزارات والجهات الحكومية بتذليل اية صعوبات تواجه تنفيذ المشاريع والعمل بشكل تكاملي مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن على تحديد مجالات التدخلات الجديدة.. مباركاً حزمة المشاريع الحيوية التي اطلقها البرنامج مؤخرا وبينها اعادة تأهيل عقبة هيجه العبد وتمثل المرحلة الأولى للطريق الشرياني والمنفذ الوحيد لمدينه تعز.

وقدم مدير مكتب البرنامج السعودي في عدن، تقريرا حلول المشاريع التي نفذها البرنامج والتي بلغت 204 مشروعا ومبادرة تنموية في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للمواطن اليمني، تركزت في 7 قطاعات أساسية خدمية ابرزها التعليم والصحة والمياه والطاقة والنقل والطرق والزراعة والثروة السمكية، إضافة الى بناء قدرات المؤسسات الحكومية والبرامج التنموية الأخرى.

وأوضح المدخلي ان البرنامج نفذ 26 مشروعا في مجال الطاقة، بما في ذلك تزويد 80 محطة توليد كهرباء بالمشتقات النفطية، وتقديم مولدات كهربائية، وانارة الشوارع، وكذا 32 مشروعا ومبادرة في قطاع المياه .. مشيرا الى تنفيذ 22 مشروع ومبادرة في القطاع الصحي من بينها تجهيز مستشفى عدن وانشاء مدينة الملك سلمان الطبية في المهرة، إضافة الى 36 مشروعا في قطاع النقل بينها تطوير وتاهيل 3 مطارات وإعادة تاهيل المنافذ والطرق الرئيسية.

كما أشار الى تنفيذ 18 مشروع في قطاع الزراعة والثروة السمكية و 41 مشروع في قطاع التعليم بينها 23 مدرسة نموذجية جديدة، إضافة الى 17 مشروع مباني حكومية و12 برنامج تنموي.


الرئيس العليمي يحيي الاصطفاف الوطني والإقليمي الواسع ضد الانقلاب الحوثي الغاشم
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الفرنسي بمناسبة العيد الوطني
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من إمبراطور اليابان بمناسبة العيد الوطني
القائم بأعمال السفارة اليمنية في بريتوريا يشارك في أعمال المؤتمر الدولي حول القضاء على عمالة الأطفال
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امين عام الامم المتحدة بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
رئيسا جهازي الامن السياسي والقومي يرفعان التهنئة لرئيس مجلس القيادة بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
وزير الداخلية يرفع برقية تهنئة لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
وزير الدفاع ورئيس الاركان يرفعان برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهنئة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا