تزايد خروقات المليشيا للهدنة الأممية وقوات الجيش ترصد 156 خرقاً خلال 48 ساعة
صعدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خروقاتها للهدنة الأممية خلال الـ48 ساعة الماضية في مختلف جبهات محافظات مارب وصعدة وحجة والحديدة وتعز والضالع.
الفرنسيون في الخارج يصوتون في الانتخابات التشريعية
يبدأ الناخبون الفرنسيون المقيمون في الخارج، اليوم الجمعة، بالتصويت عبر الإنترنت في الانتخابات التشريعية التي يتنافس فيها 150 مرشحاً عبر 11 دائرة انتخابية.
ارتفاع أسعار الذهب مع استمرار ضعف الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، مع استمرار ضعف الدولار مما ساعد في تحرك المعدن الأصفر نحو تسجيل الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي مع انحسار توقعات تشديد أقوى للسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفدرالي.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بمأرب يقر خطة تطبيع الحياة بمديرية حريب بعد تحريرها
[26/01/2022 02:54]

مأرب ـ سبأنت

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بمحافظة مأرب، خطة تطبيع الحياة العامة في مديرية حريب بعد تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وفي الاجتماع أشاد وكيل المحافظة عبدالله الباكري بالأدوار البطولية والتضحيات العظيمة التي قدمها أبطال قوات ألوية العمالقة وأبطال الجيش الوطني في معركة تحرير مديرية حريب وكافة المديريات والمناطق التي تم تطهيرها من عصابات الحوثي الكهنوتية التابعة لإيران.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسات الخدمية المعنية في المحافظة خطة السلطة المحلية لإعادة تطبيع الحياة العامة في مديرية حريب وإعادة توفير الخدمات والمشاريع الأساسية ودعم الجوانب الإنسانية والخدمية في المديرية.

وأقر المجتمعون خطة عمل مشتركة لعدد من المكاتب التنفيذية والخدمية في المحافظة لتنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة تتضمن التنسيق مع الجهات المختصة للبدء بعملية تطهير مديرية حريب وكافة مناطقها وقراها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية في المنازل والمدارس والمزارع والطرقات العامة قبل دحرها من المديرية.

بالإضافة إلى تنفيذ خطة استجابة إنسانية طارئة في المديرية بالتنسيق مع ممثلي المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الإنساني في المحافظة وتسيير قافلة إغاثية طارئة إليها والعمل على إعادة النازحين والمهجرين قسرا من أبناء المديرية إلى منازلهم بعد تأمينها وتوفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية والإيوائية الضرورية.

فضلا عن إعادة تدشين كافة الخدمات الأساسية ابتداء بإعادة التيار الكهربائي وتوفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتوفير المياه النظيفة وتفعيل كافة المرافق والمنشآت الصحية والتعليمية بما يلبي احتياجات المواطنين ويخفف من معاناتهم وبذل كافة الجهود لتطبيع الحياة العامة وفق الإمكانات المتاحة.


تزايد خروقات المليشيا للهدنة الأممية وقوات الجيش ترصد 156 خرقاً خلال 48 ساعة
مركز الملك سلمان يجري 70 عملية جراحية في التجميل والحروق والتشوهات بعدن
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الأردني بذكرى الاستقلال
مجلس القيادة يستمع الى تقرير الحكومة بشأن الاوضاع الاقتصادية والخدمية
فخامة الرئيس العليمي يهنئ ملك الاردن بذكرى الاستقلال
الرئيس العليمي يهنئ رئيسة جمهورية إثيوبيا باليوم الوطني
الاصبحي يلتقي المديرة العامة للمركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الاسلامي
شمر يبحث مع مسؤول بلغاري سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين
السفارة اليمنية في اندونيسيا تحتفي بالعيد الوطني ٢٢ مايو
السفير الأحمدي يبحث مع القائد العام لقوة دفاع البحرين أوجه التعاون الثنائي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا