رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير جمهورية المانيا الاتحادية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى اليمن، هوبيرت يغر، ونائبه ميشائيل فيستلاند، للبحث في العلاقات الثنائية، و مستجدات الاوضاع اليمنية.
العالم السويدي سفانتي يفوز بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022
فاز العالم السويدي سفانتي بابو 67 عاما، اليوم الإثنين، بجائزة نوبل في الطب وعلم وظائف الأعضاء للعام 2022، لمساهمته الكبيرة في تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي وفي تأسيس علم المجين الإحاثي.
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
توقعت وزارة الخزانة الإيطالية، احتمال انكماش الاقتصاد الإيطالي في الربع الثالث من العام الجاري ٢٠٢٢م، وأن يستمر في الانكماش خلال الربعين التاليين.
(كاف) يعلن سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا
أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي، سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حقوق الإنسان تحمل ميليشيا الحوثي مسؤولية ضحايا مركز الإحتجاز في صعدة
[25/01/2022 08:46]

عدن - سبأنت :

حملت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، ميليشيا الحوثي الإنقلابية مسؤولية التسبب بإزهاق الأرواح وسفك الدماء من خلال إستخدامها للمنشآت والمواقع العسكرية للإحتجاز والتعذيب والإخفاء القسري .

وقالت الوزارة في بيان لها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- أنها تابعت البيانات الصادرة عن عدد من الجهات لإدانة الضربات الجوية لتحالف دعم الشرعية في اليمن وزعمت استهداف سجن في صعدة وعدد من المنشآت المدنية، دون انتظار استكمال التحقيق في الحادثة .. منوهة بإنها تعمل مع تحالف دعم الشرعية على جمع المعلومات بشأن مزعوم الحادثة والتحقق من كافة ما يثار حولها .

وفي حين أكدت الوزارة رفضها لإستهداف المدنيين، وحرصها على كل قطرة دم يمنية سقطت خلال الحرب التي تسببت بها مليشيات الحوثي الإرهابية، فإنها طالبت بالتأني في اصدار الاحكام، وعدم التعاطي مع ادعاءات مليشيا الحوثي ، وانتظار نتائج التحقيقات التي تقوم بها الحكومة اليمنية، وتحالف دعم الشرعية، قبل تحديد مواقف، مسبقة بناء على معلومات مضللة.

وأبدت الوزارة في بيانها إستغرابها من تجاهل تلك البيانات الأعمال والجرائم الإرهابية التي ترتكبها الميليشيات بحق المدنيين في اليمن والسعودية والامارات، واستمرارها في استهداف الأعيان المدنية والمنشئات الحيوية في البلدان الثلاثة بالطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية.

فيما يلي نص البيان ....

تابعت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان البيانات الصادرة عن عدد من الجهات لإدانة الضربات الجوية لتحالف دعم الشرعية في اليمن وزعمت استهداف سجن في صعدة وعدد من المنشآت المدنية، دون انتظار استكمال التحقيق في الحادثة.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة رفضها لاستهداف المدنيين، وحرصها على كل قطرة دم يمنية سقطت خلال الحرب التي تسببت بها مليشيات الحوثي الإرهابية، تحمل الوزارة مليشيا الحوثي مسئولية التسبب بازهاق الارواح وسفك الدماء، واستخدامها للمنشآت والمواقع العسكرية للاحتجاز والتعذيب والاخفاء القسري.

وتنوه الوزارة بأنها تعمل مع التحالف على جمع المعلومات بشأن مزعوم الحادثة، و التحقق من كافة ما يثار حولها.

وتطالب الوزارة بالتأني في اصدار الاحكام، وعدم التعاطي مع ادعاءات مليشيا الحوثي، وانتظار نتائج التحقيقات التي تقوم بها الحكومة اليمنية، وتحالف دعم الشرعية، قبل تحديد مواقف، مسبقة بناء على معلومات مضللة.

تستغرب الوزارة تجاهل البيان الأعمال والجرائم الإرهابية التي يمارسها الحوثيين بحق المدنيين في اليمن والسعودية والامارات، واستمراره باستهداف الأعيان المدنية والمنشئات الحيوية في البلدان الثلاثة بالطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية مع استمرار تهديده للطرق البحرية والملاحة الدولية وآخرها سفينة روابي الإماراتية التي لازالت مختطفه مع طاقمها في الحديدة .. علاوه إلى استمراره بمهاجمة محافظة مأرب المكتظة بالنازحين منذ قرابة العام بلا توقف، وتسببه بمقتل المئات من المدنيين وتهجير آلاف الأسر ، وتدمير وتفجير العشرات من المنازل والمنشئات المدنية والخاصة!

وقبل ذلك؛ مهاجمة نهم والجوف والبيضاء وشبوة وتعز والحديدة وحجة والضالع وبقية مناطق اليمن ورفضهم لكافة المساعي الاقليمية والدولية الهادفة إلى إنهاء الحرب وإقامة سلام عادل وفق المرجعيات الثلاث مما يدل على انعدام فائدة منح الحوافز والفرص لهذه الجماعة الإرهابية



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير جمهورية المانيا الاتحادية
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير المملكة المتحدة
هيئة التشاور والمصالحة تدعو المجتمع الدولي الى موقف حازم تجاه رفض ميليشيات الحوثي للهدنة
انعقاد اللجنة الوزارية اليمنية-المغربية المشتركة والتوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات التنفيذية
محافظة ريمة تحتفي بالعيد الوطني الـ 60 لثورة 26 سبتمبر والـ 59 لثورة 14 اكتوبر الخالدتين
وكيل وزارة الخارجية يبحث مع سفير شؤون منتدى التعاون العربي الصيني اوجه التعاون المشترك
رئيس الوزراء يستقبل السفير الإماراتي بمناسبة انتهاء فترة عمله
رئيس مجلس الشورى يشيد بجهود البرلمان العربي الداعمة لليمن
وكيل محافظة تعز يناقش مع منظمة هالو تراست تدخلات نزع الألغام
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بذكرى الوحدة الالمانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا