الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
قدم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، واعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، تعازيهم والشعب اليمني، الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والى الشعب الاماراتي الشقيق، في وفاة فقيد الامة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
[23/01/2022 01:58]
القاهرة - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والذي دعت اليه دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث اتحاذ موقف عربي موحد لإدانة الاعتداءات الغاشمة التي قامت بها المليشيات الحوثية الارهابية على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجدد المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري في كلمة الجمهورية اليمنية، موقف بلادنا الثابت والمساند لدولة الإمارات العربية المتحدة والإدانة والاستنكار للعمل الجبان التي اقدمت عليه المليشيا الحوثية.

وأكد تزايد قناعة الرأي العام العربي والدولي وتفهمه لخطورة المليشيات على الأمن الإقليمي والدولي..مشيراًَ الى أن ممارسات هذه الجماعة تعد انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني..لافتاً الى ان نهج المليشيات الحوثية يمثل النقيض المباشر لآمال شعبنا بأن تضع هذه الحرب اوزارها وان يتحقق السلام الشامل والحقيقي وبناء الدولة المدنية الحديثة دولة المواطنة المتساوية والنظام والقانون والامن والازدهار.

وجدد السفير العكبري، تأكيد الحكومة اليمنية على أهمية مبادرة المملكة العربية السعودية لحل النزاع في اليمن..داعياً المجتمع الدولي ومجلس الامن الى ممارسة مسؤولياته واتخاذ التدابير الكفيلة بإذعان مليشيا الحوثي للقرارات الدولية..مشيراً الى ان استمرار تعنتها وممارستها للانتهاكات الإنسانية الجسمية وعرقلتها المستمرة لجهود السلام الساعية الى التوصل الى حل سياسي شامل، يضع ارضية قانونية لتصنيف هذه الجماعة ضمن قائمة المنظمات الارهابية.

وصدر عن الاجتماع قراراً عربياً موحداً يقف بحزم مع دولة الامارات العربية المتحدة ويدين الانتهاكات والهجمات الحوثية ضد السكان الامنين والمنشآت الاقتصادية والاعيان المدنية في اليمن والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وممارسات القرصنة والاعتداءات التي تشنها المليشيات على خطوط الملاحة التجارية في البحر الأحمر.


الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
رئيس الوزراء يشدد على دور وزارة الإدارة المحلية في تعزيز التواصل مع السلطات المحلية
فريق اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال يلتقي بقيادة اللواء 31 مدرع
انتزاع 1,201 لغماً خلال اسبوع زرعتها المليشيا الحوثية
إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفلة بمأرب في استهداف منزلهم بمسيرة حوثية
وزير الدفاع يزور مقر قيادة القوات المشتركة بمنطقة جيزان السعودية
المليشيات الحوثية ترتكب 70 خرقاً للهدنة الاممية خلال امس السبت في مختلف الجبهات
المليشيات الحوثية ترتكب 1432 خرقاً للهدنة الأممية في تعز
البحسني يفتتح مبنى أفراد كتيبة حماية محافظ حضرموت ويطلع على سير الأعمال في سفلتة خط العبر-غويربان
وزير التربية ومحافظ عدن يدشنان امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا