الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
قدم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، واعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، تعازيهم والشعب اليمني، الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والى الشعب الاماراتي الشقيق، في وفاة فقيد الامة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
[23/01/2022 12:17]
الرياض - سبأنت
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير مملكة النرويج توماس ليد بول وسفير جمهورية نيجيريا يحيى لوال لدى اليمن.

وعقب تسلم أوراق الاعتماد، التقى فخامة الرئيس بالسفيرين كلا على حده.. مرحباً بهما ومؤكداً على التوجيه بتذليل مهامهما وتقديم كافة العون والتسهيلات لتعزيز العلاقات والمصالح المشتركة التي تربط اليمن بالبلدين الصديقين..مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات.. لافتا إلى أهمية تفعيل وتعزيز جوانب التعاون المثمرة.

وتطرق رئيس الجمهورية، إلى جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن اليمني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن.. منوهاً بأهمية تعزيز جوانب التعاون في مختلف الجوانب وتنسيق المواقف في المحافل والتجمعات الدولية حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام لليمن أرضاً وإنسانا.

وقدم فخامة الرئيس خلال اللقاء، صورة موجزة لواقع اليمن الراهن والمحطات التي مر بها منذ انقلاب المليشيا الحوثية الإيرانية على عملية التحول في اليمن والنكوص عن توافق الشعب اليمني خدمة لأهداف ومطامع دخيلة.. ناقلاً تحياته إلى قيادتي البلدين الصديقين.

فيما نقل السفيرين النرويجي والنيجيري، تحيات قيادتي بلديهما لفخامة الرئيس.. مؤكدين بذل قصارى جهودهما للارتقاء بالعلاقات مع اليمن وتفعيل مجالات التعاون على مختلف الصعد لمصلحة الجميع.. مثمنين مواقف وجهود قيادة اليمن الشرعية التواقة للسلام المرتكز على المرجعيات وقرارات الشرعية الدولية.

حضر مراسيم تقديم أوراق الاعتماد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك ورئيس المراسم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.


الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الصومالي الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنىء الرئيس الكوستاريكي الجديد
الرئيس العليمي يهنىء الشيخ محمد بن زايد بمناسبة نيله الثقة رئيسا للامارات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي ولي عهد ابو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
الرئيس العليمي يؤكد الالتزام بالهدنة الانسانية وكافة المساعي لتمديدها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجدد دعمه للهدنة الإنسانية بكافة بنودها
الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده الكامل لليمن لاستكمال آليات إدارة الدولة
صدور قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور يحيى الشعيبي مديراً لمكتب الرئاسة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح منظار القولون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا