الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
قدم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، واعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، تعازيهم والشعب اليمني، الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والى الشعب الاماراتي الشقيق، في وفاة فقيد الامة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للصومال
انتخب حسن شيخ محمود رئيساً جديداً للصومال، بعد انتخابات اقتصر فيها حق التصويت فقط على نواب البلاد، وحصوله على 214 صوتاً مقابل حصول فارماجو على 110 أصوات.
ارتفاع أسعار القمح العالمية بعد قرار الهند حظر تصديره
ارتفع سعر القمح في الأسواق العالمية بعد أن حظرت الهند تصديره، حيث زاد مؤشر القمح القياسي بنسبة 5.9 في المئة في شيكاغو، وهو أعلى مستوى له خلال شهرين.
ليفربول بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بركلات الترجيح على تشيلسي
توج نادي ليفربول بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: إستهداف مليشيا الحوثي الأعيان المدنية في الامارات جريمة حرب مكتملة الاركان
[17/01/2022 05:10]
عدن - سبأنت
أكد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، ان إستهداف مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران للأعيان المدنية في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، جريمة حرب مكتملة الاركان.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان هذا الهجوم عمل تصعيدي خطير يؤكد من جديد خطر مليشيا الحوثي كذراع للحرس الثوري الإيراني، ومخاطر فرض سيطرتها على الخريطة اليمنية على امن واستقرار وحاضر ومستقبل المنطقة‏.

واستنكر الارياني الاعمال الاجرامية لمليشيا الحوثي الارهابية وهجماتها على الأعيان المدنية في دول الجوار، واختطاف ومهاجمة السفن في ممرات الملاحة الدولية.

واشار الارياني الى ان الاعتداءات على خطوط الملاحة الدولية والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، تؤكد ان كلفة الارهاب الحوثي تزداد يوما بعد يوم، وأنه لن يتوقف عند حدود بلداننا، وسيدفع ثمنه العالم أجمع، وأن على الاشقاء والاصدقاء العمل على دعم الحكومة في معركة استعادة الدولة، وبتر الذراع الايرانية في اليمن دون تاخير‏.

وعبر الارياني عن التضامن الكامل مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والوقوف مع حقهم في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية أمن واستقرار بلادهم‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة بمغادرة مربع الصمت، وتجاوز لغة الادانة، والتحرك الجاد لوقف الارهاب الايراني الذي يزعزع امن واستقرار المنطقة عبر مليشياته الطائفية، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".


الرئيس العليمي ونوابه يعزون في ابوظبي القيادة الاماراتية برحيل الشيخ خليفة
‏الارياني: مليشيا الحوثي تختلق الأعذار للتنصل من التزاماتها برفع الحصار عن تعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الصومالي الجديد
71 خرقا حوثيا للهدنة يوم أمس الأحد
بن حبريش يطلع على أوضاع مديريتي رماه والعبر
محافظ شبوة يتفقد مكتب الصحة ومستشفى عتق للأمومة
تدشين حملة لإزالة عوائق السير في شوارع عتق بشبوة
إجتماع في عدن برئاسة البكري يناقش المسودة النهائية للخطة الإستراتيجية لقطاع الشباب
رئيس الوزراء يشدد على دور وزارة الإدارة المحلية في تعزيز التواصل مع السلطات المحلية
وزير الدفاع يناقش مع قائد القوات المشتركة المستجدات الميدانية ويزور خلية التخطيط والارتباط الإماراتية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا