اللواء الزُبيدي يلتقي عضو هيئة التشاور والمصالحة الشيخ حسين العجّي العواضي
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي في عيدروس قاسم الزُبيدي بالعاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الخميس، الشيخ حسين العجّي العواضي عضو هيئة التشاور والمصالحة، محافظ محافظة الجوف الأسبق.
اردوغان وغوتيرش قد يقترحان على كييف التخلي عن اراضي سيطرت عليها روسيا
قال مستشار الرئيس الأوكراني، أليكسي أريستوفيتش، إن الرئيس التركي والأمين العام للأمم المتحدة، قد يقترحان على كييف التخلي عن الأراضي التي سيطرت عليها روسيا كخطة للتسوية.
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزعوري: إعاقة مليشيات الحوثي للعمليات الإنسانية ونهب المساعدات تزيد من تردي الوضع الإنساني
[15/01/2022 12:16]
عدن - سبأنت

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور محمد الزعوري، ان استمرار مليشيات الحوثي في وضع العوائق والعراقيل أمام أعمال المنظمات الأممية والدولية والمحلية ونهب المساعدات الاغاثية يزيد من تردي الوضع الإنساني في ظل اسوأ ازمة إنسانية تعيشها اليمن بحسب التقارير الأممية والدولية .

وقال الزعوري في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " وثقنا خلال العام الماضي قيام مليشيات الحوثي بعدد كبير من الانتهاكات في المجال الاغاثي، منها اقتحام مخازن الغذاء العالمي بمديرية اسلم محافظة حجة ونهب نحو 120 طنًا من الدقيق وتحويل المساعدات المخصصة لمخيم "بني حسن" للنازحين في منطقة عبس بالمحافظة لصالح مقاتليهم ، وتخصيص ثلث سلال الغذاء الشهرية البالغ عددها 16000 سلة غذائية والخاصة بالعوائل المتضررة في منطقة حيران المحرق بالمحافظة".

وأضاف " قامت مليشيات الحوثي بالتلاعب بكشوفات المساعدات الخاصة بنحو 90 الف اسرة في محافظة الجوف وفرض كشوفات من قبل قادة المليشيات وتحويل المساعدات لصالح المقاتلين التابعين لها ، والتلاعب بنحو 3594 مستفيداً من المستحقين للمساعدات في محافظة ذمار وتحويلها الى المشرفين التابعين للمليشيات والمقدرة بنحو440 مليون ريال بواقع 122 ألف ريال يمني لكل مستفيد ، إضافة الى منع دخول 109 كيس من البقوليات الى المناطق غير المحررة بحجة انها تالفة على الرغم من تأكيدات المنظمات الأممية لصلاحيتها".

وأشار الزعوري الى انه تم توثيق عدد من الانتهاكات تتنوع بين نهب المساعدات والتلاعب بأسماء المستفدين وتحويل المساعدات لصالح المقاتلين الحوثيين ووضع العراقيل امام المنظمات الإنسانية الأممية والدولية وفرض رسوم على المنظمات والوكالات الاغاثية اثناء تنفيذ البرامج الإنسانية .

ولفت الوزير الزعوري، الى ان المليشيات قامت باحتجاز 2 من موظفي الأمم المتحدة في نوفمبر العام الماضي ومازلوا رهن الاحتجاز حتى اللحظة ، دون أي اعتبارات لخصوصية العمل الإنساني..منوهاً أن مليشيات الحوثي اتخذت من سيطرتها على ميناء الحديدة منصة لممارسة العوائق والعراقيل للسفن المحملة بالمساعدات الاغاثية وفرض رسوم غير قانونية.

واوضح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، بأن استمرار سيطرة الحوثي على اجزاء من الملاحة البحرية يهدد الامن الإقليمي والدولي وتقوم من خلاله المليشيات باختطاف السفن وضرب البعض الاخر والتي كان اخرها اختطاف السفينة الإماراتية ، وفي مرحلة سابقة ضرب سفينة سعودية في عرض البحر الأحمر ..مؤكداً ان هذه التصرفات جرائم ضد الإنسانية.

وجدد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، مطالبته للمجتمع الدولي بممارسة الضغوطات على مليشيات الحوثي لوقف كل الانتهاكات..مجدداً تأكيده حرص الحكومة واستمرارها في دعم جهود المانحين والوكالات الاغاثية الأممية والدولية في تنفيذ البرامج الإنسانية في اليمن..لافتاً الى إن استمرار عمل المنظمات الأممية والدولية من صنعاء يقدم خدمة مجانية للمليشيات الحوثية لاستثمار برامج الإغاثة الانسانية لخدمة المجهود الحربي ، ويشجعها للتمادي على ارتكاب المزيد من الانتهاكات ونهب المساعدات يوميا..مجدداً مطالبته للمنظمات الاستجابة للدعوات التي اطلقتها الحكومة اليمنية لنقل مقراتها الرئيسة الى عدن لضمان تدفق المساعدات الاغاثية والإنسانية وإيصالها الى المستهدفين في جميع المحافظات بدون أي قيود .


البرنامج السعودي يوقع عقد مشروع تشغيل وإدارة مستشفى عدن العام
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يجدد دعمه لهيئة التشاور والمصالحة
عضو مجلس القيادة الزُبيدي يطلع على جهود منفذ الوديعة البري
الزُبيدي يثمن جهود وزارة الشباب والرياضة في تفعيل الجانب الرياضي
وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الارياني: الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي طوق النجاه لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
وزير النقل يطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير عمل الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتوجه الى ابوظبي في زيارة عمل غير رسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا