مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الولايات المتحدة تعتزم توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية
[13/01/2022 07:49]
واشنطن - سبأنت
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقترح على شركائها الـ14 في مجلس الأمن الدولي توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بعدما أطلقت بيونغ يانغ مؤخراً صواريخ بالستية في تجارب تنتهك القرارات الأممية الصادرة بحقها.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد في تغريدة على تويتر"ان الولايات المتّحدة تقترح فرض عقوبات أممية على كوريا الشمالية بعدما أطلقت منذ سبتمبر 2021 ستة صواريخ بالستية، كلّ منها ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي".

ولم توضح السفيرة الأمريكية في تغريدتها نوع العقوبات التي تقترحها بلادها على شركائها في مجلس الأمن، علما بأن الصين وروسيا اللتين تتمتعان بحق النقض في المجلس تطالبان منذ أكثر من عام بتخفيف العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ وليس تشديدها.

فيما اشار مصدر دبلوماسي أمريكي، الى أن الولايات المتحدة لن تسعى في مجلس الأمن لاستصدار قرار جديد يشدد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بل إن جل ما تطمح إليه هو إدراج الكوريين الشماليين الخمسة الذين فرضت عليهم عقوبات لتوها على القائمة الأممية السوداء..لافتاً الى ان واشنطن تجري مناقشات مع شركائها في مجلس الأمن لإدراج هؤلاء الكوريين الشماليين الخمسة على قائمة الأشخاص والكيانات المستهدفة من قبل لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة والمعنية بكوريا الشمالية.

ويأتي هذا المسعى الأمريكي غداة إعلان بيونغ يانغ أنها اختبرت بنجاح هذا الأسبوع صاروخ فرط صوتي في ثالث تجربة من نوعها منذ سبتمبر.



بايدن يتعهد برد "صارم" على أي تحرك عسكري روسي في أوكرانيا
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
الجامعة العربية تدين تهجير الاحتلال الإسرائيلي عائلات فلسطينية بالقدس
منظمة الصحة العالمية تحذر من التقليل من مدى خطورة أوميكرون
موسكو تنفي اجلاء دبلوماسييها من اوكرانيا
الكويت تسجل 5147 إصابات جديدة بكورونا
السعودية تدين الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي
استشهاد شاب فلسطيني أُصِيب برصاص قوات الاحتلال جنوب بيت لحم
شرطة أبوظبي:وفاة 3 أشخاص و إصابة 6 جراء الحريق الذي أعقب حادث منطقة مصفح إيكاد
السعودية: تسجيل (5505) إصابات بفيروس كورونا وتعافي (4349) حالة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا