رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصال هاتفي بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
اطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي بتكساس
أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية غريغ أبوت اطلاق سراح جميع الرهائن الذين احتجزهم مسلح في كنيس يهودي بمدينة كوليفيل لساعات دون أن يصابوا بأذى.
تسلا تتجه الى موزمبيق
تتجه شركة تسلا إلى موزمبيق للحصول على مكون رئيسي في بطاريات السيارات الكهربائية الخاصة بها، فيما يعتقد محللون أنها أول صفقة من نوعها لتقليل اعتمادها على الصين في الحصول على الغرافيت.
مصر تفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف في كأس أمم أفريقيا
فاز منتخب مصر على منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "رومدي أدجيا" بمدينة أجاروا الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليًا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصحة العالمية: متحور أوميكرون يتسبب في وفاة الكثيرين ومن الخطأ وصفه "بالخفيف"
[07/01/2022 09:55]
جنيف - سبأنت
حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، من أن متحور أوميكرون يتسبب في وفاة الكثيرين في عدة دول ومن الخطأ وصفه "بالخفيف".

وقال غيبرييسوس في مؤتمر صحفي" أن الأعداد القياسية للإصابات يعني أن المستشفيات تعاني من ضغط شديد، وإن تسونامي الإصابات ضخم وسريع جداً لدرجة أنه ينهك الأنظمة الصحية حول العالم".

واضاف "فيما يبدو أوميكرون بالفعل أقل خطورة مقارنة بالمتحور دلتا، خصوصا لدى الأشخاص الملقحين، لا يعني ذلك أنه يجب أن يصنف على أنه خفيف"..مشيراً الى انه مثلما فعلت المتحورات السابقة، يؤدي أوميكرون إلى دخول أشخاص إلى المستشفيات ويقتل أشخاصا.

وانتقد تيدروس أدهانوم، استئثار الدول الغنية بجرعات اللقاح المتاحة العام الماضي، قائلا "إن ذلك أوجد أرضاً خصبة لظهور متحورات للفيروس".. داعياً العالم إلى تشارك وتوزيع اللقاحات بشكل عادل أكثر في 2022 بهدف إنهاء "الموت والدمار" الناجم عن الجائحة.


اطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي بتكساس
باكستان تسجل 4027 إصابة جديدة بكورونا و9 وفيات
السعودية: تسجيل 5281 إصابة بفيروس كورونا وتعافي 2996 حالة
فرنسا تلغي عشرات الآلاف من الشهادات الصحية الخاصة بفيروس كورونا
ستولتبنرغ: الناتو لن يتنازل عن حق توسعه شرقا
مجلس التعاون الخليجي والصين يؤكدان على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية
الهند تسجل 380 وفاة و247 ألف إصابة جديدة بكورونا
ألمانيا تسجّل أكثر من 81 ألف إصابة جديدة بكورونا
الولايات المتحدة تعتزم توسيع نطاق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية
مقتل 17 شخصاً بحادث مروري في جنوب إفريقيا بينهم 16 احترقوا في حافلة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا