رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجهود السلطة المحلية بمحافظة شبوه ودورها المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع اليها المحافظة في ظل واقع صعب واوضاع معقده فظلا عن جهود ابناء شبوه وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنا تلك التضحيات ومترحما على ارواح الشهداء الابطال ومتمنياً الشفا العاجل للجرحى.
الصحة العالمية تطلق اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لـ (كوفيد-19) وتصنفها "مقلقة"
أطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا، كما صنفتها بـ "مقلقة".
التجارة العالمية تؤجل أول اجتماع وزاري لها بعد اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا
أجلت منظمة التجارة العالمية، أول اجتماع وزاري لها منذ أربع سنوات بسبب تدهور الوضع الصحي عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان إلى ثمن النهائي
تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي وباريس سان جرمان وإنتر ميلان، إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع نائب وزير الخارجية الروسي المستجدات على الساحة اليمنية
[20/08/2016 02:57]
جدة-سبأنت

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم خلال لقائه في القنصلية اليمنية بمدينة جدة السعودية بنائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط، السيد ميخائيل بوغدانوف ، المستجدات على الساحة اليمنية وسبل تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا التي تهم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واستعرض الوزير المخلافي أخر المستجدات التي شهدتها بلادنا بما في ذلك مشاورات السلام في جولاتها الثلاث جنيف وبييل وأخيراً في الكويت الشقيق، وما قام به الانقلابيون من إجراءات انفرادية وأحادية الجانب وإعلانهم لما سمى بــ "المجلس السياسي" كمحاولة لشرعنة الانقلاب في مخالفة واضحة ليس فقط للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل بل أيضا لقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216 (2015).

كما تطرق وزير الخارجية إلى ما تناولته وسائل الإعلام عن حضور وتصريحات القائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء خلال الاجتماع حول ما سمي بـ"المجلس السياسي".. مشيرا إلى ان روسيا هي البلد الصديق الداعم للشرعية في كل المحافل الدولية ، وان الحكومة اليمنية تعول على الدور المحوري للأصدقاء في روسيا كدولة صديقة وراعية للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والحوار الوطني ومخرجاته في أعادة الأمن والاستقرار والشرعية لليمن.

وأكد المخلافي بأن الحكومة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، لا تزال حريصة على مسار السلام كخيار أساسي لاستعادة الدولة المنهوبة والمحافظة على مؤسساتها من العبث والتدمير..لافتا إلى أن الإجراءات الاحادية الجانب التي لجأ إليها الانقلابيون لا تتوافق مع متطلبات السلام.

من جانبه أكد نائب وزير خارجية روسيا على متانة وعراقة علاقات الصداقة الضاربة بجذورها في عمق التأريخ التي تربط بين روسيا واليمن.

كما اكد ميخائيل بوغدانوف أن روسيا تدعم الشرعية في اليمن وأن موقفها الواضح في دعم الشرعية لن يتغير ابداً ،وان مواقفها التي تضمنتها بيانات الخارجية الروسية وقبلها ما جاء في بيان مجموعة سفراء الدول الــ 18 الذي شاركت فيه روسيا هو الموقف الرسمي.

وقال"ان اي تصرف اواجتهاد حدث خارج ذلك كان تصرفا بدون توجيهات مسبقة ولا يعكس الموقف الرسمي لروسيا، وان مايسمى بــ "المجلس السياسي" هو تصرف احادي الجانب لاتعترف به روسيا".

واكد نائب وزير الخارحية الروسي توافق الموقف الروسي مع الموقف اليمني في استمرار دعم جهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد من اجل التوصل الى سلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث الممثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني ،وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة بما فيها القرار 2216 .

وشدد ميخائيل حرص بلاده على وحدة وأمن واستقرار اليمن، وأنه من الصعب وجود استقرار في أي دولة تحمل فيها قوات غير شرعية السلاح..مؤكداً أن بلاده تدعم الشرعيات ولا تعترف بأي انقلابات في المنطقة بأسرها بما في ذلك في اليمن.

حضر اللقاء من الجانب اليمني القنصل العام للجمهورية اليمنية في جدة وعميد السلك الدبلوماسي السفير علي العياشي، ، ونائب القنصل العام السفير احمد سعيد نعمان، والمستشار بمكتب وزير الخارجية، محمـد الحضرمي.

كما حضرها من الجانب الروسي، مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الروسية، السيد ديمتري دوغادكين، والقنصل العام الروسي في جدة، الدكتور بهاء الدين علييف، والقائم بأعمال السفارة الروسية في الرياض، السيد ماكسيم خوروشيف.


رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
مطار عدن الدولي يتسلم مولدين كهربائيين بدعم سعودي
وزارة الشباب والرياضة تنظم ملتقى شبابي في عدن
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ أحمد باوزير
وزير الكهرباء يطلع على سير العمل في محطة الحسوة بعدن
جامعة العادل تحتفل بتخرج 130 طالباً وطالبة
تنظيم ورشة عمل خاصة بأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية
وزارة الصحة تنظم إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ
اختتام ورشة مناقشة الدروس المستفادة من برنامج تعزيز الاستقرار المحلي بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا