رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس رئيس هيئة التشاور والمصالحة، محمد الغيثي ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري.
بدء عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة بدولة الكويت
بدأت، اليوم، عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة (2022) بدولة الكويت في فصله التشريعي الـ 17 لاختيار 50 نائباً من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تجرى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد.
الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، أنها ستقدم حزمة أسلحة إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 1,1 مليار دولار على شكل طلبيات أسلحة من صناعة الدفاع الأمريكية.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس مجلس النواب يناقش مع السفير المصري مستجدات الأوضاع في اليمن
[04/01/2022 06:22]
الرياض ـ سبأنت :
ناقش نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، اليوم، مع سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى بلادنا الدكتور أحمد فاروق، آخر التطورات على صعيد الساحة الوطنية، في مختلف جوانبها السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية.

كما بحث اللقاء، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب المهندس باصرة، عن الإمتنان الكبير الذي توليه مصر بالأوضاع في اليمن .. شاكرًا لمصر قيادة وحكومة وشعبًا موقفها الثابت تجاه الشعب اليمني، في أزمته الراهنة باعتبارها أحد أعضاء دول التحالف العربي المساندة لليمن .. مثمنًا دور مصر في التخفيف من معاناة اليمنيين الذين لجأوا إليها ويحظون هناك برعاية أخوية طيبة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد والحرب التي أشعلتها الميليشيات الحوثية.

واستعرض مستجدات الأوضاع في البلاد في ظل إنقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة الشرعية وخطورة استمرار الانتهاكات الجسيمة والجرائم الحوثية الإرهابية المروعة ومصادرة الحقوق والحريات وتجنيد الأطفال .. مشيراً إلى أن استهداف المدنيين في مأرب وبقية المحافظات بصورة عدائية سافرة لم يتوقف، بل يزداد ضراوة مما يفاقم من خطورة الوضع الإنساني ومعاناة ملايين النازحين.

ودعا باصرة، الأشقاء في مصر بتقديم المزيد من التسهيلات المتعلقة بتأشيرات الدخول والإقامة والالتحاق بالجامعات والمدارس المصرية للطلاب اليمنيين في مصر.

من جانبه أكد السفير المصري، استمرار دعم بلاده للشرعية الدستورية، والشعب اليمني، وكذا دعم جهود السلام، حتى يتحقق الاستقرار في اليمن والمنطقة .. مبديًا اهتمامه الكبير بكل ما تم طرحه خلال اللقاء من نائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس .. مؤكدًا على تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

شارك في اللقاء أعضاء المجلس محمد الحميري، ومهدي عبدالسلام، وإنصاف مايو، ومبخوت بن ماضي، وعبدالله النعماني.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة يلتقي سفير المملكة المتحدة
اللجنة الفرعية للإغاثة تناقش القضايا الخاصة بنازحي الجوف
اليمن تشارك في اجتماعي التعريفة الجمركية العربية في القاهرة
تقرير حقوقي يكشف عن ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من ٢٠ الف انتهاك ضد الاطفال
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
رئاسة هيئة الأركان العامة تكرم رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع
جامعة اقليم سبأ تختتم البرنامج التطويري المهاري للطالبات
مكتب التربية بمأرب يكرم اوائل طلاب الثانوية على مستوى الجمهورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا