رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصال هاتفي بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
اطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي بتكساس
أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية غريغ أبوت اطلاق سراح جميع الرهائن الذين احتجزهم مسلح في كنيس يهودي بمدينة كوليفيل لساعات دون أن يصابوا بأذى.
نمو الاقتصاد الألماني بنسبة 2.7 بالمائة في العام المنصرم 2021م
سجل الاقتصاد الألماني نمواً بنسبة 2.7 بالمائة في العام المنصرم 2021 بعد عام آخر من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) والقيود المرتبطة بالوباء وضغوط سلسلة التوريد، وذلك بما يتماشى مع التوقعات.
مصر تفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف في كأس أمم أفريقيا
فاز منتخب مصر على منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "رومدي أدجيا" بمدينة أجاروا الكاميرونية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حاليًا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انتاج فنزويلا من النفط يقترب من مليون برميل يوميا
[02/01/2022 11:05]

كاراكاس ـ سبأنت

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس السبت أن بلاده التي كانت قبل عقد من الزمن دولة نفطية مزدهرة قبل أن ينخفض إنتاجها بشكل كبير، تقترب حاليا من عتبة المليون برميل يوميا.

وقال مادورو في مقابلة أجراها معه التلفزيون الحكومي: "هذا العام نصل إلى مليون برميل، وهدفنا للعام المقبل هو أن نصل إلى مليوني برميل يوميا".

وفي 2008 بلغ إنتاج النفط في فنزويلا 3.2 مليون برميل يوميا، لكنه ما انفك مذاك يتراجع ليصل في 2020 إلى أقل من 400 ألف برميل يوميا، أي إلى المستوى الذي كان عليه في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي.

وقال مادورو في المقابلة: "نستعيد الإنتاج باستثمارات فنزويلية، سنتا سنتا وبئرا بئرا"، عازيا سبب تدهور الإنتاج النفطي في البلاد إلى العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على نظامه الولايات المتحدة بهدف إقصائه من السلطة.

لكن العديد من المتخصصين يرجعون سبب الانخفاض في إنتاج النفط في فنزويلا إلى سوء الإدارة المزمن الذي عانت منه شركة النفط الحكومية العملاقة "بيدافيسا" في عهد الرئيس الراحل هوغو تشافيز ومن ثم في عهد خلفه مادورو.

كما أكد مادورو أن فنزويلا التي تشهد منذ 2014 أزمة اقتصادية لا سابق لها، استعادت "النمو في النصف الثاني من عام 2021"، في تقييم يتعارض مع بيانات المراقبين وصندوق النقد الدولي.

وقال مادورو إنه "من الواضح أن الاقتصاد الفنزويلي يشهد فترة نهوض. لقد استعدنا النمو الاقتصادي. في النصف الثاني من عام 2021، حققنا نموا بنسبة 7.5%.. لقد سلك الاقتصاد الحقيقي مسار النمو الاقتصادي".

وشدد الرئيس الفنزيلي على أن العقوبات الاقتصادية الأمريكية "كانت بمثابة قنبلة ذرية.. فنزويلا لديها اقتصاد حرب.. تم فرضه علينا. من المعاناة انتقلنا إلى المقاومة والآن إلى النمو".



نمو الاقتصاد الألماني بنسبة 2.7 بالمائة في العام المنصرم 2021م
المخاوف ترفع اسعار النفط
تراجع اسعار النفط وسط توقعات متباينة للطلب
مصر تتجه لانشاء اول مصفاة معتمدة للذهب
الأمم المتّحدة: تمويل الخطة الجديدة لمساعدة افغانستان يتطلب 5 مليارات دولار
النفط يتراجع نتيجة لارتفاع الاصابات بفيروس كورونا
(الفاو) :اسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في ديسمبر المنصرم
البتكوين تسجل اكبر تراجع منذ سبتمبر المنصرم بنسبة 3.5 بالمائة
الدين الخارجي لمصر يسجل اعلى تراجع منذ ٦ سنوات
انخفاض احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية للشهر الثاني على التوالي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا