رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصال هاتفي بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
فرنسا تلغي عشرات الآلاف من الشهادات الصحية الخاصة بفيروس كورونا
اعلنت السلطات الصحية الفرنسية، انها ستلغي عشرات الآلاف من الشهادات الصحية في البلاد الخاصة بفيروس كورونا المستجد اعتباراً من، اليوم السبت، جراء عدم تلقي الأشخاص المعنيين للجرعة المعززة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد سبعة أشهر كحد أقصى.
نمو الاقتصاد الألماني بنسبة 2.7 بالمائة في العام المنصرم 2021م
سجل الاقتصاد الألماني نمواً بنسبة 2.7 بالمائة في العام المنصرم 2021 بعد عام آخر من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) والقيود المرتبطة بالوباء وضغوط سلسلة التوريد، وذلك بما يتماشى مع التوقعات.
المنتخب المغربي يتأهل إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا
تأهل المنتخب المغربي إلى الدور ثمن النهائي في أمم أفريقيا بعد فوزه على نظيره جزر القمر بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يشدد على تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
[27/12/2021 12:51]
الرياض ـ سبأنت

اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على اهمية دور وفاعلية عمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في هذه المرحله الهامة والمفصلية والتي نعمل فيها بشكل مكثف للقيام بوقف الاختلالات وتفعيل العمل المؤسسي وتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والحفاظ التام على المال العام وتحقيق الاستفادة منه لصالح الشعب.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي ابوبكر حسين السقاف.. مؤكدا على دور ومكانة الجهاز المركزي ومهامه الرقابية حيث يمكنه ويعطي له القانون الصلاحيات الكاملة في محاربة الفساد وموافاة قيادة الدولة بالتقارير اللازمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة بما يعزز من مبدأ الثواب والعقاب فالجميع بدون اي استثناء سواء امام القانون.

وشدد فخامة الرئيس على اهمية اتباع معايير الكفاءه والمهنية في العمل من قبل كافة الفروع والتزام السرية في الاداء لكشف التلاعب والاختلالات اينما وجدت.

وثمن فخامة الرئيس الجهود التي تبذلها قيادة الجهاز في تعزيز العمل وتفعيله معبراً عن تقديره ودعمه لتلك الجهود وموجها بتكامل الجهود مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وجدد التأكيد على ضرورة العمل بمراجعة وتقييم أعمال البنك المركزي اليمني منذو نقله الى العاصمة المؤقتة عدن وحتى نهاية العام 2021 بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم (69) ورفع التقرير النهائي وفق الفترة الزمنية المحددة في القرار ..مؤكدًا على ايلاء الجهاز الدعم والرعاية لرفع وتيرة عمله ونشاط فروعه لمكافحة الفساد واستئصاله بأوجهه واشكالة المختلفه والحفاظ على الجهاز من اي تدخلات.

من جانبه عبر رئيس الجهاز عن سروره بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس الذي يحمل لهم دوماً تأكيدا ودعماً اضافياً لمواصلة وتيرة مهامهم والارتقاء بمستوى العمل الرقابي والمحاسبي الى افاق اوسع لتحقيق المهام والاهداف الموضوعه وكشف بؤر القصور والمخالفات اينما وجدت ..
واضعًا امام فخامته جملة من الاولويات والتصورات الراميه لتفعيل عمل منظومة الجهاز وتحسين الاداء .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال
رئيس الجمهورية يطلع من محافظ مأرب على مجمل الاوضاع في المحافظة ويشيد بانتصارات الجيش
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ المناضل علي محمد مقصع
رئيس الجمهورية يبارك تحرير مديريات بيحان من سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد قائد إمداد اللواء الثالث عمالقة علي المنصب باعزب
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد قائد اللواء الثالث عمالقة
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد العميد فرحان النقيب
محافظ حضرموت يطلع رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع في المحافظة
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الإذاعي الكبير احمد عمر بن سلمان
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العقيد سميح جرادة الصبيحي اركان اللواء الثاني عمالقة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا