رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجيش والمقاومة يحققان انتصارات كبيرة في عدد من الجبهات بتعز
[18/08/2016 05:52]
تعز-سبأنت

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس انتصارات كبيرة في عدد من الجبهات بمحافظة تعز، وتمكنت من دحر المليشيا الانقلابية من المواقع الهامة في المحافظة.

وقال مصدر في الجيش الوطني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" إن المليشيا الانقلابية قامت بقصف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمختلف أنواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من مواقعه في الخمسين والستين وجبل الهان وشن هجوماً على مواقع اللواء 35، لكنه تم كسر ذلك الهجوم والقيام بهجوم مضاد وتم تحرير عدداً من المواقع المحيطة باللواء مثل تبة المدرجات ، وتبة الخزان ، وتبة كامل ، والمقهاية ، وعمارة الموزة ، والعمارة الحمراء ، وجبل غراب ، و موقع بيت الزعر ومشروع المياه وحدائق الصالح و70 بالمائة من جبل الهان ، وتقوم المقاومة بتمشيط منطقة مدرات".

واضاف المصدر "وفي جبهة ثعبات، شرقي المدينة، شن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً قوياً على مواقع المليشيا الانقلابية، وتقدموا إلى ما بعد مدرسة عقبة وتم تحرير حي حسنات كاملاً بما فيها مدرسة حسنات والحارة المحيطة بها وتم تحرير عمارتين مهمتين في حي التوحيد".

واكد ان ابطال الجيش والمقاومة واصلوا تقدمهم الى مشارف جبل "المكلكل" وكبدوا المليشيا عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، وشن أبطال المقاومة هجوماً قوياً على مواقع المليشيا الانقلابية في جبهة القصر وحي الدعوة، واستطاعوا الوصول إلى قرب أسوار القصر من الجهة الشمالية ومن الجهة الغربية للقصر وتطهير عمارة اليافعي بجانب البنك المركزي و اعطاب دبابة التشريفات ومقتل قناصين وجرح آخرين.

واشار المصدر الى ان الجيش والمقاومة حررت "تبة الماورة" و"التبة الخضراء" في جبهة حيفان،و الأكبوش ـ أحكوم، فيما ساد هدوء حذر جبهة الصلو.

واكد ان المعارك التي اندلعت اليوم بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة ، وبين المليشيا الانقلابية من جهة اخرى اسفرت عن مقتل اكثر من 20 في صفوف المليشيا وعشرات الجرحى، وتدمير دبابة، فيما استشهد 13 من أبطال الجيش الوطني والمقاومة واصابة 29 آخرين في مختلف الجبهات.

وذكر المصدر، أن طفل استشهد واصيبت 3 نساء بقصف مدفعي شنته المليشيا الانقلابية على الأحياء السكنية وسط مدينة تعز، ومدينة التربة، جنوبي المحافظة.

وعبر المصدر عن شكره لجهود دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة على اسنادهم ودعمهم اللامحدود لقوات الجيش والمقاومة في محافظة تعز والتي كللت تلك الجهود اليوم بهذه الانتصارات الكبيرة وتحرير عدد من المواقع والجبهات ،ودحر المليشيا منها..مؤكداً ان جهود ودعم ومساندة دول التحالف للجيش والمقاومة وابناء تعز ستظل شاهدة للعيان ،وسيظل الجميع يتذكرها على مر السنين .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا