رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس ومعه اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي "واحة الكرامة" في العاصمة الاماراتية ابوظبي التي تخلد شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتضحياتهم في الداخل والخارج.
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الخميس أهمية الحفاظ على الزخم التصاعدي للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي بما يصب في مصلحة الصين والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.
يونبير الألمانية تقاضي شركة غاز بروم الروسية
أعلنت شركة الغاز الألمانية Uniper، أنها ستقوم بمقاضاة شركة "غازبروم" الروسية، بسبب الخسائر التي لحقت بها على خلفية خفض إمدادت الغاز من روسيا.
"أسود الأطلس" يتأهلون لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه
تأهل المنتخب المغربي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه قبل قليل على كندا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة بقطر.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مظاهرات في فرنسا تطالب بتسوية اوضاع المهاجرين غير الشرعيين
[19/12/2021 09:17]

باريس ـ سبأنت

طالب متظاهرون "مناهضون للعنصرية" في كل أنحاء فرنسا بتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين، خوفا من "صعود أفكار اليمين المتطرف" قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل 2022.

وشارك قرابة 7500 شخص في 43 تظاهرة في كل أنحاء البلاد من بينهم 2300 في باريس وفقا للشرطة. ورددوا هتافات "حرية، مساواة، أوراق ثبوتية".

وقالت فيرونيك هولبيك (61 عاما) وهي من سكان منطقة باريس لوكالة "فرانس برس": "أنا هنا لدعم المهاجرين غير الشرعيين الذين يعملون في ظروف لا تحتمل".

وأضافت: "يريدوننا أن نصدق أننا تعرضنا للغزو، لكن الحقيقة هي أنهم هنا للعمل وللمساهمة في النشاط الاقتصادي، لا داعي لإساءة معاملتهم وحرمانهم من الحقوق".

من جانبه، أوضح المالي سيسيه لاسانا المشارك في المسيرة أنه "كان يعمل في فندق ليلا قرب برج إيفل" وأضاف "أعمل هنا منذ سبع سنوات هذا كثير أريد الحصول على أوراق ثبوتية لأن لدي الحق في نيلها".

وكانت عشرات المنظمات والجمعيات والنقابات دعت إلى تنظيم تظاهرات في إطار حملة "مناهضة للعنصرية وموحدة" تهدف إلى إطلاق صوت "بديل لليمين المتطرف".

ورأى دينيس غودار أحد المسؤولين عن تنظيم التظاهرات أن "وضع المهاجرين غير الشرعيين يزداد سوءا لكن الجو السياسي هو الذي يدور حول مقترحات (اليميني المتطرف إريك) زيمور".

وأضاف "نريد أن نظهر أن البديل موجود وأن البداية يجب أن تنبعث من المجتمع المدني".




نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يلتقي وزير الخارجية الإثيوبي
الرئيس الصيني يؤكد أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها
إدانة قائد ميليشيا أميركية يمينية متطرفة بالتمرّد في قضية اقتحام الكابيتول
انطلاق أعمال المؤتمر العربي الرابع للمياه
وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ تسه مين
التحالف الإسلامي العسكري ينظم ندوة "دور وسائل الإعلام في محاربة الإرهاب"
موسكو تشترط على واشنطن عدم تجاوز "الخطوط الحمراء" لاجراء حوار حول الاستقرار الاستراتيجي
روسيا: العام الحالي الأكثر دموية على الشعب الفلسطيني منذ عام 2005
الجامعة العربية تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا