رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر:الحكومة تسعى للسلام وستظل تحافظ عليه ولن تفرط فيه
[18/08/2016 08:11]
القاهرة-سبأنت

اكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ان الحكومة تسعى لسلام شامل وعادل يعم كل اليمن وينعم به كافة اليمنيين، ولا ينتقص من حق احد، ولا يمنح احد حقوق او صكوك سماوية بالحكم، ولم يعد هذا يقبل، ولن يقبله اليمنيين الذين سيسعوا للحفاظ على جمهوريتهم ووحدتهم.

وقال رئيس الوزراء خلال لقائه بعدد من رؤساء ومدراء تحرير الصحف المصرية في القاهرة "لدينا في اليمن مشكلتين رئيسيتين تتمثل الاولى في الانقلاب الحوثي وصالح على الدولة واسقاط مؤسستها ونحن نواجهه بدعم وتحالف عربي، والمشكلة الثانية هي تنظيم القاعدة والارهاب الذي تواجهه الحكومة بتحالف ودعم دولي"..مؤكداً على ان الحوثيين والقاعدة اتفقوا على تدمير الدولة ونشر الفوضى وقتل اليمنيين، بل ان هناك تعاون بينهم في تهريب الاسلحة.

واضاف "ان الحكومة تسعى للسلام وستظل تحافظ عليه ولن تفرط فيه، اما من خلال المشاورات والاتفاقات القائمه على المرجعيات الرئيسية وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦، او من خلال فرض السلام بالقوة .


وقال "هناك حاجة للنظر بعمق لما يحدث فى الوطن العربى الذى يمر بتحولات كبيرة، فهناك من يترصد بالامة، وعلينا أن نعي ذلك ونبحث عن أسبابه،وأن الحالة فى اليمن مثل حالة الوطن العربى فهناك من يسعى للعبث بمصير ومستقبل اليمن وليبيا وسوريا وهذا يعود سببة لتدخلات الخارجية في المنطقة".

ولفت رئيس الوزراء إلى أن ايران لها يد مباشرة في كل تلك التداعيات الخطيرة والازمات التي تمر بها المنطقة، وهي تدس أنفها وتخلق الازمات فى عدد من الدولة العربية من خلال اختلاق التوترات والفتن ودعم مليشيات مسلحة تسعى الى تدمير الدول العربية، وايران بهذا تصفي حساباتها التاريخية مع العرب.

وعن إمكانية الحسم العسكري للصراع، قال رئيس الوزراء "إن قوات الشرعية ستكون في العاصمة صنعاء قريبا، وستحقق انتصارات متوالية علي العديد من الجبهات.

واشار بن دغر الى إن الحكومة الشرعية استجابت للنداءات العربية والإقليمية وذهبت إلى مفاوضات الكويت لمدة 112 يوما، ووافقت على العديد من المطالب إثباتا لحسن النية، لكن مماطلات ومراوغات الحوثيين أفسدت كل شيء لإصرارهم على عدم الاستجابة للقرار الدولي.

وقال رئيس الوزراء " إن الشرعية مصممة على التصدي للانقلاب ومشروعه المتمثل في إعادة حكم الأئمة وإفشاله وإعادة الاعتبار للوحدة والجمهورية.

وحول نتائج زيارته للقاهرة اكد رئيس الوزراء ان زيارته لمصر حققت نتائجها السياسية واثمرت عن اتفاقات نوعية مع الحكومة المصرية..مؤكداً أن العلاقات بين اليمن ومصر تاريخية وتقوم على المصالح المشتركة والترابط والتأثير المتبادل، وهو ما تدرك أهميته قيادتا البلدين بالشكل الذي ساهم بفعالية في انجاح الزيارة.

وعن الموقف المصرى من الأزمة اليمنية، أوضح رئيس الوزراء ان مصر أكدت على لسان الرئيس عبدالفتاح السيسى موقفها الداعم للشرعية فى اليمن، لافتا إلى أن مصر تقف مع الشرعية منذ أول يوم من انقلاب ميليشيا الحوثيين المتحالفين مع صالح، و أن مصر جزء من التحالف العربى لحماية الشرعية فى اليمن، وتدعم رغبات الشعب اليمنى وطموحاته في الاستقرار والسلام، وتمارس هذا الدور من منطلق وحدوى ومصالح مشتركة.

وثمن الدكتور احمد عبيد بن دغر هذا الموقف الداعم التاكيد للشرعية في الجمهورية اليمنية، ومواقفها الثابتة تجاه الشعب اليمني في سعيه لمواجهة الانقلاب وعودة السلام والاستقرار إلى اليمن، وهو ما نلمسه في كل المحافل والاجتماعات واللقاءات الاقليمية والدولية.

واشار بن دغر الى ان عدد من الموضوعات الخاصة بتفعيل التعاون والعلاقات الثنائية تم مناقشتها وبحثتها خلال اللقاءات المتعددة مع رئيس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل والحكومة المصرية والتي تتعلق بمستقبل العلاقات اليمنية المصرية وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

وأكد رئيس الوزراء ان نتائج الزيارة ستعلن خلال ايام عقب الانتهاء من التفاصيل الفنية التي تناقش حالياً بين المختصين، وتتعلق بتسهيل حركة تنقل المواطنين في البلدين وتسهيل الإقامة وفتح تأشيرة الدخول ومدتها وتخفيف معاناة الكثير من اليمنيين الذين يلجأون إلى مصر للدراسة والعلاج.

واشار بن دغر الى ان الجانب المصري وعد بالعمل على استيعاب المقترحات التي قدمتها الحكومة اليمنية والتي من شأنها تخفيف العبء عن المواطن اليمني بما فيها التأشيرات والإقامة وعلاج الجرحى والرسوم الدراسية بالإضافة إلى مسألة التنسيق الكامل بين البلدين في مختلف المجالات.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا