مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
[07/12/2021 04:28]

الرياض ـ سبأنت :

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العراده، للإطلاع على مختلف التطورات في المحافظة وفي مقدمتها البطولات الخالدة التي يسطرها المقاتلون الأبطال في وجه ميليشيا الانقلاب الكهنوتية الطائفية الإيرانية بجبهات مأرب البطولة والشموخ.

وحيا نائب الرئيس الأبطال البواسل من الجيش والمقاومة ورجال القبائل الأحرار في مختلف جبهات العزة والكرامة في ربوع اليمن الحبيب وهم يذودون بشجاعتهم واستبسالهم عن كرامة اليمنيين وهوية اليمن، ويمرّغون بمشروع إيران الفارسي الخبيث وميليشياته وأطماعه صحاري مأرب البطولة وجبال اليمن الأبية ويكبدون الانقلابيين هزائم متتالية.

كما عبر نائب الرئيس عن شكره وتقديره للأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة الذين لبوا نداء الواجب والإخاء وشاركونا ولا يزالون بوفاء وإخلاص وتضحية ملحمة العروبة والدفاع عن الأمة، واستعادة مؤسسات الدولة اليمنية من قبضة الميليشيات الكهنوتية الطائفية الإيرانية.

وأشار نائب الرئيس إلى مختلف الجرائم التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية بحق المدنيين والنازحين، على إثر فشل وانكسار كل محاولاتها التصعيدية البائسة ولجوئها إلى خيار استهداف المدن ومخيمات النازحين بمأرب والأعيان والمنشآت المدنية بالمملكة.

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن هذا السلوك الإجرامي أمرٌ مُدان ويرفضه كل أبناء الشعب اليمني، ويعبر فقط عن هوية وطبيعة المشروع الإيراني ونظامه التخريبي وإرهابه الحقيقي وإرهاب ميليشياته وأذرعه الخبيثة المرتهنة له في المنطقة وفي مقدمتها جماعة الحوثي الطائفية الانقلابية.

ونوه نائب الرئيس إلى مستوى التلاحم والالتفاف بين مختلف المكونات اليمنية وإجماعها على ضرورة مقارعة ميليشيا الانقلاب والوقوف بوجه صلفها وتعنتها ورفضها لخيار الشعب وكل جهود السلام، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف إيجابية تضمن إنهاء الانقلاب وإحلال السلام وتضع حداً للمخاطر الإيرانية الهادفة لزعزعة الأمن والاستقرار الدوليين.

وترحم نائب رئيس الجمهورية على شهداء اليمن في كل ميادين العزة والكرامة الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة في سبيل الجمهورية والدفاع عن المكتسبات الوطنية، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وأن يمن على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل.

من جانبه تطرق محافظ مأرب إلى مجمل الأوضاع المدنية والعسكرية في المحافظة وجهود حماية وتأمين وتوفير متطلبات أبناء مأرب والنازحين فيها، مجدداً التأكيد على أن مأرب الحضارة والأصالة والتاريخ ستظل كما عهدها الشعب والأشقاء والأصدقاء في مواجهة مشاريع الانقلاب والإرهاب والانحياز لخيار الدولة والاستقرار ورفض كل ما يقوّض أمن اليمن واستقرار المنطقة.


استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
انطلاق اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني بالمكلا
السفير السعدي يؤكد التزام الحكومة اليمنية واستعدادها لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء
جريمة ثالثة في اسبوع.. مليشيا الحوثي تقتل مواطن في نقطة حوثية بالجوف
التحالف: الهجمات العدائية للمليشيات الحوثية تهديد للأمن الإقليمي والدولي
وزير الخارجية الاماراتي: الإستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لن يمر دون عقاب
العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا