البحسني يطمئن على صحة رئيس الوزراء ويناقش معه جهود الحكومة خلال الفترة القادمة
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مساء اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للاطمئنان على صحته، بعد إجراءه لعملية جراحية بسيطة في ألمانيا.
كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لرفض بيونغ يانغ مساعدتها مالياً مقابل نزع سلاحها النووي
اعربت كوريا الجنوبية، اليوم، عن أسفها العميق إزاء رفض بيونغ يانغ عرضاً قدمته لها لمساعدتها مالياً واقتصادياً مقابل نزع سلاحها النووي.
انخفاض أسعار الذهب الى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع
هبطت أسعار الذهب، اليوم، إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، إذ أدى ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة إلى تراجع جاذبية المعدن الأصفر.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتاح يناقش مع نائب المدير الإقليمي لـ (اوتشا) مستجدات الوضع الإنساني بمأرب
[07/12/2021 01:54]


مأرب ـ سبأنت

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع نائب المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية طارق تلاحمه وناقش معه مستجدات الأوضاع الإنسانية واحتياجات النازحين في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى ومدير مكتب الاوتشا بمأرب سانتوس أزيكو، قدم الوكيل مفتاح نبذة موجزة عن حقيقة الوضع الإنساني والاستثنائي بمحافظة مأرب، التي يقيم فيها أكثر من 2 مليون و300 ألف نازح موزعين في 182 مخيم وتجمع للنازحين في المحافظة

واستعرض الدكتور مفتاح الصعوبات والتحديات الماثلة أمام السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية في سبيل استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من النازحين والمهجرين قسرا إلى محافظة مأرب من جميع المحافظات والذي باتوا يشكلوا نحو 62 ٪ من إجمالي النازحين في الجمهورية في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل يومي مع استمرار مليشيا الحوثي الإيرانية بتصعيدها العسكري في المديريات الجنوبية.

داعيا الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الأممية والدولية المختلفة وكافة شركاء العمل الإنساني إلى مضاعفة جهودها وزيادة حجم تدخلاتها الإنسانية في محافظة مأرب ومساندة جهود السلطة المحلية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة والمتزايدة للنازحين وتوفير أبسط مقومات الحياة الأساسية لهم وتنفيذ عمليات الإستجابة الطارئة لاستقبال النازحين الجدد وإيوائهم والمساهمة في التخفيف من معاناتهم

من جانبه أوضح المسؤول الأممي أن زيارته لمأرب تهدف للالتقاء بالمسؤولين المعنيين بالملف الانساني في المحافظة والإطلاع منهم على حقيقة الوضع الانساني وتعزيز التعاون مع السلطات الرسمية لتغطية الفجوة الإنسانية القائمة ومواجهة كافة التحديات الراهنة.

مشددا على ضرورة تعزيز جوانب الشراكة والتنسيق بين جهود الأمم المتحدة وجهود السلطة المحلية والوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب بما يحقق التعاون والتكامل في تنفيذ برامج وأنشطة العمل الإنساني في المحافظة.



البحسني يطمئن على صحة رئيس الوزراء ويناقش معه جهود الحكومة خلال الفترة القادمة
البحسني يثمن الدعم السعودي المستمر لليمن في مختلف المجالات
اللجنة الرئاسية تدعو ابناء شبوة الى الوقوف صفاً واحداً لتعزيز الأمن والإستقرار
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الكاتب والشاعر وليد دماج
مليشيات الحوثي ترتكب 467 خرقاً للهدنة الأممية خلال 5 أيام
رئيس الوزراء يعزي برحيل الروائي الكبير وليد دماج
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى اليوم الوطني للمجر
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول في المهرة
تنظيم دورتي بناء الكفاءات والأرشفة الإلكترونية بحضرموت
وزارة الثقافة تنعي القامة الثقافية والأدبية الروائي وليد دماج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا