اليمن تدين الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد الدولي
أعربت الجمهورية اليمنية، عن إدانتها بأقسى العبارات الهجوم الصاروخي الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار بغداد الدولي، ونجم عنه خسائر مادية.
مودرينا تجري تجارب سريرية على لقاح مخصص لمكافحة أوميكرون
قالت شركة الأدوية الأميركية (موديرنا) "أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصاً لمكافحة المتحورة أوميكرون".
٢٠ ناقلة غاز تتجه من الولايات المتحدة الى اوروبا
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن أكثر من 20 ناقلة غاز أبحرت من الولايات المتحدة إلى أوروبا وسط محاولات الاتحاد الأوروبي وواشنطن لإيجاد بديل لتوريدات الوقود الروسي.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتاح يناقش مع نائب المدير الإقليمي لـ (اوتشا) مستجدات الوضع الإنساني بمأرب
[07/12/2021 01:54]


مأرب ـ سبأنت

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع نائب المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية طارق تلاحمه وناقش معه مستجدات الأوضاع الإنسانية واحتياجات النازحين في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى ومدير مكتب الاوتشا بمأرب سانتوس أزيكو، قدم الوكيل مفتاح نبذة موجزة عن حقيقة الوضع الإنساني والاستثنائي بمحافظة مأرب، التي يقيم فيها أكثر من 2 مليون و300 ألف نازح موزعين في 182 مخيم وتجمع للنازحين في المحافظة

واستعرض الدكتور مفتاح الصعوبات والتحديات الماثلة أمام السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية في سبيل استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من النازحين والمهجرين قسرا إلى محافظة مأرب من جميع المحافظات والذي باتوا يشكلوا نحو 62 ٪ من إجمالي النازحين في الجمهورية في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل يومي مع استمرار مليشيا الحوثي الإيرانية بتصعيدها العسكري في المديريات الجنوبية.

داعيا الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الأممية والدولية المختلفة وكافة شركاء العمل الإنساني إلى مضاعفة جهودها وزيادة حجم تدخلاتها الإنسانية في محافظة مأرب ومساندة جهود السلطة المحلية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة والمتزايدة للنازحين وتوفير أبسط مقومات الحياة الأساسية لهم وتنفيذ عمليات الإستجابة الطارئة لاستقبال النازحين الجدد وإيوائهم والمساهمة في التخفيف من معاناتهم

من جانبه أوضح المسؤول الأممي أن زيارته لمأرب تهدف للالتقاء بالمسؤولين المعنيين بالملف الانساني في المحافظة والإطلاع منهم على حقيقة الوضع الانساني وتعزيز التعاون مع السلطات الرسمية لتغطية الفجوة الإنسانية القائمة ومواجهة كافة التحديات الراهنة.

مشددا على ضرورة تعزيز جوانب الشراكة والتنسيق بين جهود الأمم المتحدة وجهود السلطة المحلية والوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب بما يحقق التعاون والتكامل في تنفيذ برامج وأنشطة العمل الإنساني في المحافظة.



اليمن تدين الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد الدولي
‏الارياني: تقرير "غرين بيس" يدق ناقوس الخطر من أخطر كوارث الانسكاب النفطي في تاريخ البشرية‏
رئيس الجمهورية يطلع على تطورات الاوضاع بتعز ويوجه الحكومة بايلاء المحافظة الاهتمام اللازم
مقتل وجرح عناصر حوثية بكمين للجيش والمقاومة شمال غرب مأرب
هجوم لأبطال الجيش والمقاومة يكبّد الحوثيين خسائر كبيرة في مأرب
العولقي يناقش مع فريق البرنامج السعودي الاحتياجات الأساسية والتنموية في شبوة
لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها الميداني في مديرية حريب بمأرب
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب
توزيع ٧٢٨ حقيبة شتوية بمدينة مأرب
الكثيري يطلع على استعدادات منتخب المكفوفين للمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا