رئيس الوزراء: انتصارات شبوة اعادت الامل باقتراب الخلاص من مشروع ايران
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان انتصارات شبوة أعادت روح الأمل الى الشعب اليمني باقتراب الخلاص من مشروع ايران الدموي في اليمن واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.
البرلمان الفرنسي يقر مشروع القانون في شأن شهادة التلقيح ضد كورونا
أقر البرلمان الفرنسي، مشروع القانون في شأن شهادة التلقيح والذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعاً مع تجدد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً سنوياً بنسبة 8,1 بالمائة في العام 2021م
حققت الصين نمواً سنوياً بنسبة 8,1 بالمائة خلال العام المنصرم 2021م، على الرغم من أزمة العقارات وعودة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يتوج بلقب السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين
توج ريال مدريد بلقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
[06/12/2021 03:12]
القاهرة ـ سبأنت
قال وزير العدل القاضي بدر العارضة "ان الدور التخريبي الذي تقوده مليشيا الحوثي الإرهابية اثر على نواحي القضاء واسهم بشكل مباشر في تدمير مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة القضائية عبر سيطرتها المباشرة عليها وحوثنة القضاء على طريقة الجماعات الإرهابية".

وأضاف في كلمة اليمن التي القاها في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب المنعقد اليوم في القاهرة "ان ميليشيات الحوثي حولت مقرات بعض المحاكم الى اوكارا للسلاح كما قامت بتعين اشخاص سلاليين اخذوا دروات في ايران ولم تكتف بذلك بل استخدمت القضاء كمنصة لتصفية خصومها مع اننا في مجلس القضاء الشرعي ووزارة العدل حرصنا اشد الحرص على تجنيب المؤسسة القضائية الدخول في الصراعات السياسية لكن عقيدة هؤلاء تمنعهم من تجنيب القضاء ذلك".

وأشار الى أن اليمن تمر بظروف وأوضاع اقتصادية وأمنية صعبة جراء ما أحدثته تأثيرات الانقلاب التي قامت به مليشيات الحوثي على الدولة والسيطرة على مؤسساتها ومصادرة إمكانياتها ومن ضمنها وزارة العدل وكافة الهيئات القضائية، ورفضهم للمشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني الشامل وعلى الإجماع العربي والدولي الذي تمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ودورها في إخراج اليمن من مأزق الحرب.

وأكد وزير العدل ان مليشيا الحوثي الانقلابية سعت لتدمير المؤسسة القضائية من خلال إزاحة الكوادر المؤهلة وتولية مليشياتها المؤدلجة وأصدرت العديد من القرارات السياسية بالاعدام التي استهدفت قيادات الدولة والقيادات السياسية والحزبية والإعلامية.

وقال " لن ينسى العالم جريمة اعدام تسعة مدنيين بينهم قاصر في صنعاء في سبتمبر الماضي 2021 .. وان الانقلاب العسكري الذي قادته مليشيا الحوثي رافقه انقلاب قضائي عبر تشكيل ما يسمى بالمنظمة العدلية برئاسة شخص لا علاقة له بالقضاء او القانون وكل مؤهله انه بن عم زعيم الجماعة الإرهابية".
ولفت القاضي العارضة الى ان مليشيا الحوثي نفذت تعديلات على القوانين بدون أي سند شرعي وطني بما مؤداه ادخال الايدلوجية الخاصة بالجماعة ومن ذلك ما يسمى بلائحة الخمس التي تعطي السلالة الحوثية خمس الأموال الخاصة والعامة والثروات دون أي حق في تميز وعنصرية واستعلاء على بقية أبناء الشعب اليمني.





العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
العولقي يوجه باستيعاب الخريجين الجدد من كلية الشرطة بالمؤسسات الأمنية في شبوة
وزارة المالية تطلق مصرحات السلطات المحلية والمركزية بالمحافظات المحررة للربع الأول من 2022م
هيئة رئاسة مجلس النواب تدين هجوم المليشيات الحوثية الارهابية على مطار ابوظبي
توقيع عقود تأهيل طرقات داخلية في عدن بأكثر من مليار و 846 مليون ريال
اليمن تدين اطلاق المليشيات الحوثية طائرات "مفخخة" تجاه السعودية والامارات
امنية تعز تناقش الاوضاع والمستجدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة
لقاء تشاوري في المهرة يناقش الأوضاع الأمنية بالمحافظة
العود يفتتح قسم الإصدار الآلي للجوازات في السفارة اليمنية بدولة قطر
انعقاد اللقاء التشاوري الاول للتخلص التدريجي من حشوات الزئبق في الاسنان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا