مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يستعرض الإجراءات التنفيذية السريعة لتخفيف تبعات الارتفاعات السعرية على المواطنين
[05/12/2021 03:51]

عدن ـ سبأنت :

استعرض اجتماع برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الإجراءات التنفيذية السريعة لتخفيف آثار التدهور الاقتصادي  الحاد و الارتفاعات السعرية  غير المسبوقة على المواطنين، بالتوازي مع النقاشات مع  الاشقاء في المملكة العربية السعودية، حول حزمة الدعم الاقتصادي العاجلة والمتوقعة.

واعتمد الاجتماع الذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن اليوم، إجراءات مؤقتة وعاجلة لتخفيف تبعات ارتفاع أسعار السلع الأساسية جراء تراجع سعر صرف العملة الوطنية، بالتركيز على وصول الدعم المباشر الى المستحقين، حيث أقر دعم الافران في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة بما من شانه بيع الخبز بأسعار مناسبة للمواطنين.

وكلف الاجتماع وزارة الصناعة والتجارة بإعداد تصور شامل حول ذلك وتقديمه بشكل عاجل للمناقشة والاقرار، إضافة الى تكثيف حملات الرقابة على أسعار السلع الأساسية.

وناقش الاجتماع تبعات ارتفاع أسعار المشتقات النفطية على تكاليف النقل العامة، واتخذ بهذا الخصوص عدد من الإجراءات العاجلة  في تخفيف معاناة المواطنين  في مجال النقل والمواصلات .. مؤكدا دعم شركة النفط لتفعيل دورها.

كما كلف وزارة الزراعة والثروة السمكية بإعداد مقترحات لتوفير الوقود للصيادين والعاملين في القطاع الزراعي بأسعار مناسبة.  وستقوم الجهات المختصة بإعلان حول هذه الإجراءات وتمكين المستفيدين من الوصول للدعم.

وأكد الاجتماع أن هذه الإجراءات تأتي كأليات إسعافية مؤقتة لدعم ومساندة المواطنين في هذا الظرف الحرج، وأن الأساس إحداث تحسن في الوضع الاقتصادي وإيقاف التدهور. وفي هذا الإطار فإن نقاشات الحكومة متواصلة مع الإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتقديم حزمة من الدعم الاقتصادي العاجل لوقف التدهور الاقتصادي والانهيار السعري المهدد لحياة ملايين اليمنيين.

شارك في الاجتماع وزراء المالية سالم بن بريك والزراعة والثروة السمكية سالم السقطري والصناعة والتجارة محمد الاشول ونائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب حبيشي ومحافظ عدن احمد لملس ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة وامين عام مجلس الوزراء مطيع دماج والمدير التنفيذي لشركة النفط عمار العولقي.


مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
اجتماع أمني يناقش تقرير لجنة التحقيق الخاصة باغتيال العقيد الداعري
توزيع 5 اطنان من الادوية على مراكز الغسيل بشبوة
اجتماع موسع يناقش التقرير السنوي للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات
توزيع أكثر من 42 طنًا من السلال الغذائية في مديرية الشمايتين بتعز
اجتماع بمأرب يناقش آليات توحيد أسعار الأدوية وضبط المخالفين
محافظ أبين يتفقد مشروع مياه الصرة الوضيع
مستشفى العيون بمأرب يجري أكثر من 2500 عملية جراحية خلال العام 2021
توقيع اتفاقية بسيئون لتنفيذ مشروع التطوير المؤسسي وبناء القدرات
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في مديرية الصفراء بصعده
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا