رئيس الوزراء: انتصارات شبوة اعادت الامل باقتراب الخلاص من مشروع ايران
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان انتصارات شبوة أعادت روح الأمل الى الشعب اليمني باقتراب الخلاص من مشروع ايران الدموي في اليمن واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.
البرلمان الفرنسي يقر مشروع القانون في شأن شهادة التلقيح ضد كورونا
أقر البرلمان الفرنسي، مشروع القانون في شأن شهادة التلقيح والذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعاً مع تجدد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً سنوياً بنسبة 8,1 بالمائة في العام 2021م
حققت الصين نمواً سنوياً بنسبة 8,1 بالمائة خلال العام المنصرم 2021م، على الرغم من أزمة العقارات وعودة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يتوج بلقب السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين
توج ريال مدريد بلقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك: تخلي ميليشيا الحوثي عن ادعاء الحق الإلهي شرط أساسي للسلام في اليمن
[03/12/2021 02:21]
روما – سبأنت

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في منتدى روما لحوارات المتوسط في دورته السابعة المنعقد حالياً في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة 1-4 ديسمبر 2021م.

وأشار وزير الخارجية في الجلسة الخاصة حول (مستقبل اليمن) إلى أن تخلي مليشيا الحوثي عن التمسك بالحق الالهي بالحكم والالتزام بالمواطنة المتساوية كبند دستوري شرط اساسي للسلام الدائم في اليمن.

وقال ان "الحكومة تعمل من العاصمة المؤقتة عدن لتحسين الاوضاع الاقتصادية ومواجهة جميع التحديات الماثلة موضحا بأن دعم الحكومة سياسيا واقتصاديا سيساعد على تحقيق الاستقرار ومعالجة أثار التداعيات الانسانية للحرب في اليمن وسيمهد للوصول لتسوية سياسية".

ولفت بن مبارك الى أن الحكومة اليمنية رحبت بكافة المبادرات لوقف إطلاق النار الشامل واستئناف المشاورات لإنهاء الحرب في البلاد، وقدمت تنازلات من أجل السلام على مدار الأعوام الستة الماضية، ولكن جميع تلك الجهود قوبلت بالتعنت الكامل من قبل ميليشيا الحوثي وبالتصعيد والعدوان العسكري.

تجدر الإشارة الى أن منتدى روما لحوارات المتوسط هو منتدى سنوي رفيع المستوى تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية والمعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية، وتم إطلاق دورته الأولى في العام 2015م وسرعان ما أصبح منتدى دولي للحوارات رفيعة المستوى.

ويشارك فيه قادة وشخصيات بارزين رفيعي المستوى من الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة.

ويتناول المنتدى بشكل عام مواضيع تتعلق بالأمن والهجرة والثقافة وأنشطة المجتمع المدني، كما يسلط الضوء في مناقشات خاصة تتعلق بدول المنطقة مثل اليمن وليبيا وسوريا والعراق وفلسطين وتونس.




رئيس الوزراء: انتصارات شبوة اعادت الامل باقتراب الخلاص من مشروع ايران
وزير الخارجية الاماراتي: الإستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لن يمر دون عقاب
وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان يدين الاستهداف الإرهابي الحوثي لمطار أبوظبي
العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
العولقي يوجه باستيعاب الخريجين الجدد من كلية الشرطة بالمؤسسات الأمنية في شبوة
‏الارياني: إستهداف مليشيا الحوثي الأعيان المدنية في الامارات جريمة حرب مكتملة الاركان
الحجرف: هجوم المليشيات الحوثية الذي استهدف مطار ابوظبي هو اعتداء إرهابي وجريمة حرب
محافظ حجة يطلع على معاناة سكان جزيرتي الفشت وبكلان بسبب ألغام الحوثيين
منظمة التعاون الإسلامي تدين هجوم المليشيات الحوثية الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي
العواضي يبحث مع مسؤول كيني تسهيل منح التاشيرات لليمنيين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا