رئيس الوزراء يناقش مع قيادة وزارتي النقل والاشغال خطط تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية
ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع قيادة وزارتي النقل والاشغال العامة والطرق، الخطط المعدة لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في عدن والمحافظات المحررة، والآليات الكفيلة بتكثيف الجهود لإنجاز العمل في المشاريع القائمة.
منظمة الصحة العالمية: لدينا كل الادوات لانهاء المرحلة الحادة من وباء كوفيد
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن اللقاحات وحدها لن تقضي على وباء فيروس كورونا، مؤكدة أن "لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذا الوباء".
التوتر بين روسيا والغرب يرفع اسعار النفط
قفزت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي أدت توترات جيوسياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى زيادة المخاوف بشأن التوقعات الخاصة بإمدادات النفط، بينما واصلت أوبك وحلفاؤها مساعيهم لزيادة إنتاجهم.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع معمل للحرف اليدوية في سقطرى بتمويل من البرنامج السعودي
[01/12/2021 04:48]

سقطرى - سبأنت :

دشن البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن اليوم بمحافظة سقطرى بالتعاون مع جمعية سرهن للمرأة الساحلية مشروع معامل حرفة للخياطة والحرف اليدوية في الجمعية، بحضور وكيل محافظة سقطرى العميد الركن صالح علي سعد ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالعليم بن غانم ومساعد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس.

ويستفيد من المشروع 114 امرأة بشكل مباشر منهن 89 يعملن في قطاع الانتاج المحلي للحرف اليدوية و13 مستفيدة في مجال الخياطة والتطريز و12 مستفيدة من الكادر الاداري بدخل شهري ثابت و570 مستفيدة بشكل غير مباشرة .

ويهدف المشروع الذي تم تنفيذه على ثلاث مراحل الى تشجيع المرأة على العمل في الحرف اليدوية وإظهار قدراتهن العملية لتحسين من مستوى أسرهن المعيشية خاصة فئة الارامل والمطلقات والفئات الضعيفة ِ.

ويتضمن المشروع إقامة الفعاليات والمعارض التسويقية لمنتجات المعمل وتأسيس محلات تجارية لبيع المنتجات لتحقيق أستفادة للسيدات العاملات في المعمل وربطها بالسوق المحلي لضمان استدامة المشروع وتفعيل المشاركة الاقتصادية للمرأة اليمنية في التعافى الاقتصادي .

ويعد هذا المشروع ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والدي قدم اكثر من 204مشروعا ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية في 7قطاعات أساسية وهي التعليم والصحة والمياه والنقل والزراعة والثروة السمكية وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة الى البرنامج التنموية.


وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان يلتقي خبيرة البرنامج الانمائي
البركاني يبعث برقية عزاء بوفاة عضو مجلس النواب والشورى سابقا ناصر الشيباني
محافظ شبوة يشيد بتدخلات مشروع المساعدات الانسانية لجمعية رعاية الاسرة
رئيس الوزراء يناقش مع قيادة وزارتي النقل والاشغال خطط تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية
مناقشة أنشطة برنامج الغذاء العالمي في تعز
الارياني: استمرار مليشيات الحوثي في اطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار يؤكد اصرارها على تصدير إرهابها
رئيس الأركان يتفقد أبطال الجيش والمقاومة في جبهات جنوب مأرب
توقيع اتفاقية لصيانة عدد من الطرق في الضالع بتكلفة 944 مليون ريال
وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
مصطفى يبحث مع المفوضية الاوروبية برامج المساعدات المزمع تقديمها لليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا