رئيس واعضاء مجلس القيادة يعقدون اول اجتماع بالسلطة القضائية ويتعهدون بتعزيز سلطة القضاء وحضوره على مختلف المستويات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وعبدالرحمن المحرمي، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اجتماعاً هو الاول بقيادات السلطة القضائية التي ادت اليوم الاحد يمينها القانونية.
الصحة الفلسطينية:ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى 24 شهيداً و203 إصابات
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء اثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 24 شهيداً بينهم 6 أطفال وامراة، و203 إصابات بجراح مختلفة.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.1041 تريليون دولار في يوليو
ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.1041 تريليون دولار أمريكي بنهاية يوليو، بارتفاع 32.8 مليار دولار أمريكي عن يونيو الماضي.
ميسي يقود باريس سان جيرمان للفوز على كليرمو بخماسية نظيفة
سجل ليونيل ميسي هدفاً مذهلاً ليستهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوز كبير على مضيفه كليرمو بخماسية نظيفة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
[01/12/2021 11:59]

بودابست - سبأنت:

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع وزير الداخلية المجري الدكتور بيتر ساندور، تعزيز التعاون الدولي لتفادي ما يشكله خزان صافر من تهديد بحدوث أكبر كارثة بيئية في العصر الحديث وآثارها على اليمن والإقليم والملاحة الدولية.

كما تطرق اللقاء إلى جهود وسُبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وإمكانية الاستفادة من الخبرات المجرية في تطوير خطط الإدارة المتكاملة للموارد المائية وتقنيات الحفاظ على المياه والتربة، وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تحدد مختلف أوجه التنسيق والتأهيل والتدريب والتعاون المشترك بين الوزارتين.

وأشار الوزير الشرجبي، إلى ما يمثله خزان صافر من تهديد بيئي وإنساني واقتصادي، نظرا للكمية الكبيرة من النفط الخام المخزنة على متن الخزان النفطي العائم، في ظل رفض مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا التعاون مع الأمم المتحدة ومنع وصول فريقها الفني لتقييم حالة الخزان المتهالك وتحديد المتطلبات اللازمة لتفريغه من النفط وتفادي الكارثة.

واستعرض الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها بلادنا جرّاء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على الدولة الشرعية منذ أكثر من 7 سنوات .. متطرقا إلى النمو السكاني العالي والتغيير الديمغرافي للسكان، بسبب حالة الحرب والنزوح الداخلي وأثر هذه العوامل على الخدمات والأعباء التي تتحملها الحكومة جرّاء ذلك، بالإضافة إلى التغيرات المناخية التي تأثرت بها بلادنا خلال السنوات الأخيرة وما تمثله من تهديد للتنمية المستدامة والاستقرار ومعيشة السكان والأمن المائي في البلاد.

من جانبه أكد الوزير المجري، على أهمية التعاون الدولي لتفادي أكبر كارثة بيئية في العصر الحديث يشكلها خزان صافر النفطي .. مؤكدا موقف المجر إلى جانب اليمن في كل ما من شأنه إلغاء هذا التهديد البيئي الخطير، وكذا استعداد حكومة المجر لتقديم مختلف أوجه التعاون في مجال إدارة الموارد المائية وإعداد الخطط والاستراتيجيات في مجال المياه والري، وتدريب كوادر المياه والبيئة في المجر.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة اليمنية في المجر أحمد عبدالله ناجي، ومن الجانب المجري الدكتور ماتياس هيغيالجي نائب وزير الداخلية - مسؤول الشؤون الدولية، وبال ريثي نائب وزير الدولة مسؤول إدارة المياه.


رئيس واعضاء مجلس القيادة يعقدون اول اجتماع بالسلطة القضائية ويتعهدون بتعزيز سلطة القضاء وحضوره على مختلف المستويات
رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا يؤدون اليمين القانونية امام رئيس مجلس القيادة الرئاسي
فريق الشعلة يتوج ببطولة الجمهورية لكرة اليد
تعيين المهندس وائل محمود طرموم مديرا عاما للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطلع على اضرار السيول في مارب
تنفيذي مأرب برئاسة العرادة يناقش أضرار الأمطار والسيول
(موسع) وزير النفط يؤكد الحرص على إعادة تشغيل مصفاة عدن ويتفقد منشأتي تعبئة المشتقات النفطية وتعبئة الغاز
تعز تشيع جثمان فقيد الوطن رئيس مجلس الشورى السابق
اليمن تستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة
قائد المنطقة العسكرية السادسة يعقد اجتماعاً بقادة اللواء الأول حرس حدود
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا