رئيس الوزراء: انتصارات شبوة اعادت الامل باقتراب الخلاص من مشروع ايران
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان انتصارات شبوة أعادت روح الأمل الى الشعب اليمني باقتراب الخلاص من مشروع ايران الدموي في اليمن واستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.
البرلمان الفرنسي يقر مشروع القانون في شأن شهادة التلقيح ضد كورونا
أقر البرلمان الفرنسي، مشروع القانون في شأن شهادة التلقيح والذي ترغب الحكومة في تطبيقه سريعاً مع تجدد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً سنوياً بنسبة 8,1 بالمائة في العام 2021م
حققت الصين نمواً سنوياً بنسبة 8,1 بالمائة خلال العام المنصرم 2021م، على الرغم من أزمة العقارات وعودة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يتوج بلقب السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين
توج ريال مدريد بلقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مصلحة الهجرة : اليمن منذ إنقلاب الميليشيات أصبحت تواجه خطر شبكات تهريب البشر بشكل أكبر
[29/11/2021 05:57]

نيروبي - سبأنت :

أكد وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، عبدالجبار سالم، أن اليمن ومنذ إنقلاب ميليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية أصبحت تواجه خطر شبكات تهريب البشكل بشكل أكبر .

وأوضح في كلمة بلادنا التي القاها في إجتماع رؤساء مصالح الهجرة والجوازات والجنسية ومراقبة الحدود بالقرن الافريقي وجنوب افريقيا الذي بدأ أعماله اليوم في العاصمة الكينية نيروبي، أن هذه الشبكات إتخذت من اليمن نقطة عبور لها بتسهيل من قادة الإنقلاب الذين أصبحوا من كبار المهربين والمتاجرين بالبشر من خلال إستغلالهم للنازحين من دول القرن الأفريقي وإجبارهم على التجنيد القسري والمشاركة مع تلك المليشيات الحوثية الانقلابية في الحرب اليمنية وكذا تهريب جزء منهم إلى الحدود السعودية .. لافتاً غلى عمليات غسيل الأموال التي تنفذها قيادات الميليشيات مستغلة غياب الرقابة التامة .

وأكد سالم أن الحكومة اليمنية تبذل جهودا كبيرة بالرغم من الظروف الإستثنائية التي تمر بها بلادنا نتيجة عبث تلك المليشيات لمواجهة هذه العصابات وهو ما يتطلب تظافر جهود الجميع للتنسيق وتقديم الدعم والتعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في مكافحة التهريب وغسيل الأموال .. مشيراً إلى أن امن اليمن جزء لايتحزأ من أمن دول القرن الافريقي كونها قضية عابرة للحدود تمس أمن العالم أجمع .

وسيناقش الإجتماع الذي يستمر حتى الثالث من ديسمبر القادم عدداً من الموضوعات الامنية بشأن تعطيل وتجريم شبكات الاتجار بالبشر وغسيل الاموال لدول القرن الافريقي وجنوب افريقيا، وكيفية توحيد جهود الدول لتعطيل هذه الشبكات وأهمية مواكبة التطورات وإستخدام الوسائل الحديثة للحد من هذه الظاهرة وشل حركتها .


رئيس الوزراء: انتصارات شبوة اعادت الامل باقتراب الخلاص من مشروع ايران
الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في الامارات
وزير الخارجية الاماراتي: الإستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لن يمر دون عقاب
وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان يدين الاستهداف الإرهابي الحوثي لمطار أبوظبي
العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
العولقي يوجه باستيعاب الخريجين الجدد من كلية الشرطة بالمؤسسات الأمنية في شبوة
‏الارياني: إستهداف مليشيا الحوثي الأعيان المدنية في الامارات جريمة حرب مكتملة الاركان
الحجرف: هجوم المليشيات الحوثية الذي استهدف مطار ابوظبي هو اعتداء إرهابي وجريمة حرب
محافظ حجة يطلع على معاناة سكان جزيرتي الفشت وبكلان بسبب ألغام الحوثيين
منظمة التعاون الإسلامي تدين هجوم المليشيات الحوثية الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا