مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس مجلس النواب يشارك في إجتماعي المجموعة الإسلامية والأسيوية في مدريد
[27/11/2021 07:48]

مدريد - سبأنت :

شارك نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي في اجتماعين منفصلين لكل من المجموعة الإسلامية والمجموعة الآسيوية، وذلك على هامش الدورة الـ 143 لاجتماعات الجمعية العامة للمؤتمر السنوي للاتحاد البرلماني الدولي والتي عقدت أمس في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبحث الاجتماعان تعزيز العمل البرلماني المشترك ومناقشة آليات التصدي لحالة الإرهاب، ومواجهة نزعة التطرف، واستئصال خطاب الكراهية، والاستراتيجيات البرلمانية الفعالة، ودور البرلمانات في منع كافة أشكال العنف والإرهاب والتحديات وكذا معالجة حقوق ضحايا الإرهاب واحتياجاتهم، والعمل على تعزيز التنسيق بين الدول والبرلمانات الإسلامية والآسيوية.

وأشار محمد علي الشدادي نائب رئيس المجلس في مداخلة له إلى ما يمر به الوطن في هذه الظروف الصعبة وما يعانيه الشعب اليمني من أزمات متعددة نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة، واستمرار تلك العصابة الباغية في رفضها وإغلاقها كافة مبادرات السلام، وإمعانها في ممارسة جرائمها بحق اليمنيين، داعيًا المشاركين في اجتماعي المجموعة الإسلامية والآسيوية إلى مضاعفة الجهود من أجل العمل البرلماني المشترك.

بدورهم أكد المشاركون على أهمية توفير استراتيجيات فاعلة تساهم في تعزيز نشر مفاهيم التعايش والسلام وتعمل على مكافحة خطاب الكراهية ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، مؤكدين على أهمية التنسيق بين البرلمانيين في القضايا العادلة للشعوب وعلى رأسها قضية فلسطين.

وشددوا على ضرورة مراعاة المبادئ والقواعد والمعايير الخاصة بضوابط إيصال المعلومات الصحيحة وغير المضللة إلى كافة الشرائح والسكان الأكثر تهميشًا، وتعزيز العمل المشترك الذي يلعب دوراً هاماً في حل القضايا المشتركة.

حضر الاجتماعين عضوا مجلس النواب حميد الاحمر ومبخوت بن ماضي .


مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
توزيع 5 اطنان من الادوية على مراكز الغسيل بشبوة
اجتماع موسع يناقش التقرير السنوي للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات
توزيع أكثر من 42 طنًا من السلال الغذائية في مديرية الشمايتين بتعز
اجتماع بمأرب يناقش آليات توحيد أسعار الأدوية وضبط المخالفين
محافظ أبين يتفقد مشروع مياه الصرة الوضيع
مستشفى العيون بمأرب يجري أكثر من 2500 عملية جراحية خلال العام 2021
توقيع اتفاقية بسيئون لتنفيذ مشروع التطوير المؤسسي وبناء القدرات
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في مديرية الصفراء بصعده
الارياني يدعو لضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لإطلاق الفنانة انتصار الحمادي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا