مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إجتماع في سيئون يناقش مشروع تعزيز الحدود اليمنية بنظام التأشيرة الالكترونية
[27/11/2021 06:18]

سيئون - سبأنت :

ناقش إجتماع موسع عقد اليوم في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن اللواء الركن محمد مساعد قاسم الامير مشروع تعزيز الحدود اليمنية من خلال نظام التأشيرة الالكترونية، في محافظة حضرموت مدينة سيئون بمشاركة منظمة الهجرة الدولية باليمن.

وتطرق الإجتماع إلى آلية العمل بالمشروع وتحديد الجهات التي ستشارك في تنفيذه بتعاون مشترك بين وزارتي الداخلية والخارجية ودعم من منظمة الهجرة الدولية باليمن.

وفي الاجتماع، أكد اللواء الركن محمد مساعد الامير حرص الوزارة على الارتقاء بالعمل الأمني وتأمين منافذ البلد وحدودها .. لافتاً إلى أهمية مشروع التأشيرة الإلكترونية الذي سيمثل نقلة نوعية في عمل الوزارة .

وأضاف ان هذا المشروع سيساعد في توفير الوقت والجهد لإنجاز الأعمال المطلوبة وسيسهل التعامل بين مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية وفروعها في الداخل وفي البعثات الدبلوماسية والسفارات في الخارج ومراكز تقديم الخدمات والجهات المعنية الأخرى المشتركة في إنجاز هذه الخدمة مثل وزارة الخارجية والجهات الأمنية المختلفة كما سيكافح التزييف والتزوير وسيحد منها لما يخدم امن واستقرار البلد .

بدوره أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمة المدنية اللواء الركن/ عبد الماجد العامري استعداد القطاع لتقديم العون والمساهمة في الإسراع بتنفيذ هذا المشروع الذي من شأنه تقديم الخدمات للعرب والاجانب الوافدين والمغادرين من اليمن.

من جانبه، أوضح كبير المنسقين في منظمة الهجرة الدولية، الدكتور، فراس بديري، انه سيتم من خلال المشروع تعزيزٌ قدرات الجمهوريةٌ اليمٌنيةٌ وتطوير الموارد البشرية والفنية لمعالجة تأشيرة الدخول والخروج .. مشيراً إلى ذلك سيعزز من تقدير الثقة لأمن الموانئ الحدودية بكافة اشكالها .

واضاف ان المنظمة ستدعم بلادنا لوجستيا من خلال تعزيز التدريب والقدرات البشرية للتعامل مع المهاجرين وكيفية وضع حلول منطقية تتماشى مع القوانين الدولية كجزء من برامج التنمية المستدامة .

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين من وزارتي الداخلية والخارجية ومصلحة الهجرة والجوازات ومنظمة الهجرة الدولية .


مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
مستشفى العيون بمأرب يجري أكثر من 2500 عملية جراحية خلال العام 2021
توقيع اتفاقية بسيئون لتنفيذ مشروع التطوير المؤسسي وبناء القدرات
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في مديرية الصفراء بصعده
الارياني يدعو لضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لإطلاق الفنانة انتصار الحمادي
البركاني يهنئ روبرتا ميتسولا بمناسبة انتخابها رئيساً للبرلمان الأوروبي
استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
‏الارياني يدين جريمة إستهداف مليشيا الحوثي محطة وقود في حريب مأرب
محافظ شبوة: نسعى لتأثيث وتشغيل مستشفى عتق التعليمي بدعم إماراتي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا