مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يطلع على الجهود الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان بمأرب
[27/11/2021 03:25]
مأرب - سبأنت
اطلع معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، على المشاريع الإنسانية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب في المجالات الإغاثية والخدمية المقدمة للنازحين والمجتمع المضيف .

وقام الوزير الإرياني، بزيارة عدد من المشاريع الصحية والإغاثية والإيوائية المقدمة من مركز الملك سلمان للنازحين في مأرب ضمن مشروع طوارئ الايوائي، والذي يستهدف تقديم العون والمساعدة الإنسانية لعشرات الآلاف من المدنيين الذين هجرتهم مليشيا الحوثي من المديريات الجنوبية.

وخلال زيارته للمستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون، طاف الارياني في اقسامه المختلفة واستمع الى شرح مفصل من مدير المستشفى عن طبيعة العمل الذي يقوم به والخدمات التي يقدمها للمرضى بالإضافة إلى التعريف بالأجهزة الطبية، وكذا الكثافة العالية للحالات التي يستقبلها المستشفى الذي تعد كافة خدماته العلاجية مجانية ويقصده المواطنين من العديد من المحافظات اليمنية بما في ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية.

وعبر الوزير عن اعجابه بالخدمات التي يقدمها المستشفى ومستوى الجودة والكفاءة التي يتمتع بها الكادر الاداري والطبي للمستشفى..مؤكدا على انبهاره بالمشروع الكبير الذي ربما يكون الأول في اليمن والذي يقدم خدماته لكل اليمنيين من (صنعاء، إب، تعز، البيضاء) الذين يأتون للاستفادة من خدمات هذا المركز المتطورة.

وأكد الوزير أن هذه المشاريع الإنسانية الكبيرة لمركز الملك سلمان تؤكد مدى الحرص الذي تبديه قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الأمير محمد بن سلمان على تقديم العون والمساندة للشعب اليمني، في ظل الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية منذ سبع سنوات.

كما اطلع الوزير الإرياني، خلال زيارته لمشاريع مركز الملك سليمان على مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح، والذي يموله المركز وتنفذه مؤسسة طيبة، وكذلك مخازن المركز الإيوائية والغذائية.

وخلال الزيارة أعرب الوزير الإرياني عن سعادته بما يقدمه مركز الملك سلمان من أعمال إنسانية جبارة وكبيرة، في مختلف المجالات الإنسانية، والتي تسهم إسهاما كبيرا في تخفيف معاناة المهجرين والنازحين، في ظل ضعف أداء ودور المنظمات الدولية، رغم كثافة النزوح إلى محافظة مأرب.

واستمع الوزير الإرياني ومعه وكيل الوزارة عبدالباسط القاعدي والدكتور علي الجبل مدير المكتب الفني بمحافظة مأرب، من مدير مكتب مركز الملك سلمان عبدالرحمن الصيعري إلى شرح عن المساعدات الإنسانية التي يقدمها المركز في المرحلة الحالية خاصة في إيواء النازحين الجدد وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأكد الصيعري أن المركز وضمن مشروع طوارئ لايواء للنازحين قام بتوزيع 1000 خيمة، و 1000 حقيبة إيوائية، وما تتضمنه تلك الحقائب، في إطار الجهود التي يقدمها المركز لتخفيف معاناة الأسر النازحة التي وجدت نفسها بلا مأوى ومشردة في الصحراء، بعد أن هجرتها مليشيا الحوثي الإيرانية.


استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
انطلاق اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني بالمكلا
السفير السعدي يؤكد التزام الحكومة اليمنية واستعدادها لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء
جريمة ثالثة في اسبوع.. مليشيا الحوثي تقتل مواطن في نقطة حوثية بالجوف
التحالف: الهجمات العدائية للمليشيات الحوثية تهديد للأمن الإقليمي والدولي
وزير الخارجية الاماراتي: الإستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لن يمر دون عقاب
العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا