مجلس الوزراء يقف امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي
وقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.
ماكرون يدعو الى وضع نظام جديد لأمن أوروبا
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وضع نظام جديد لأمن أوروبا بالتنسيق مع حلف الناتو وروسيا.
صادرات روسيا غير النفطية تسجل رقما قياسيا
كشفت رئيسة مركز التصدير الروسي فيرونيكا نيكيشينا عن تحول ملحوظ في تجارة روسيا الخارجية، وقالت إن روسيا زادت بشكل كبير في 2021 صادراتها غير السلعية أي صادرات غير النفط والغاز.
امم افريقيا: منتخب المغرب يتصدر المجموعة الثالثة بعد تعادله مع الغابون
تصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2022 بعد تعادله مع منتخب الغابون بهدفين لكل منهما في الجولة الاخيرة للمجموعة الثالثة التي جمعتهما على ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام ورشة مناقشة الدروس المستفادة من برنامج تعزيز الاستقرار المحلي بالمكلا
[27/11/2021 09:11]
المكلا- سبأنت
اختتمت بمدينة المكلا محافظة حضرموت، اليوم، أعمال ورشة اللقاء الختامي لمناقشة الدروس المستفادة من برنامج تعزيز الاستقرار المحلي الذي نظمتها منظمة شركاء اليمن الدولية بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظتي حضرموت والمهرة وبإشراف وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

واستعرضت الورشة على مدى يومين بمشاركة 23 مشاركاً ومشاركة يمثلون السلطة المحلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في المحافظتين في اطار برنامج تعزيز الاستقرار المحلي، الاستفادة من التجارب المشتركة في تنفيذ المشاريع والمبادرات التي نفذت في مدينة المكلا والغيضة.

وناقشت الورشة في يومها الختامي آلية مناقشة التنسيق بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني اثناء تنفيذ المنح الصغيرة من خلال توزيع الأدوار والمسئوليات وقائمة النتائج وقصص النجاح وقائمة الاستراتيجيات التي تم تطويرها ومعرفة نقاط القوة والضعف بالاستراتيجيات الى جانب مناقشة تبادل التكتيكات التي تم تطويرها اثناء العمل من خلال قائمة بالتحسينات الممكنة للاستراتيجيات والخطط الاستراتيجية لمديريتي المكلا والغيضة وآلية مواصلة التعاون بين منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية الى ما بعد المشروع من خلال لجنة دعم الاستقرار.

كما جرى مناقشة المشاكل اثناء تنفيذ كل منحة والعقبات التي اعترضت التنفيذ وتبادل الخبرات بما من شانه تطوير هذه الاعمال والمشاريع في
المستقبل الى جانب التحديات التي تواجهها منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية اثناء التنفيذ وكيف تستطيع هذه المنظمات تنفيذ مثل هذه المشاريع بكفاءة اكبر في المرحلة المقبلة.


استشهاد وإصابة 4 طلاب بقصف طائرات مسيرة للمليشيات استهدفت مدرسة غرب تعز
الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدد من الادعاءات التي تقدمت بها جهات أممية ومنظمات عالمية
تقرير حقوقي يكشف ارتكاب المليشيات الحوثية اكثر من 36 الف انتهاك بالجوف خلال العام 2021م
وزارة الداخلية: الاجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من يحاول المساس بأمن المجتمع واستقراره
انطلاق اللقاء التشاوري حول التعليم الإلكتروني بالمكلا
السفير السعدي يؤكد التزام الحكومة اليمنية واستعدادها لدعم وتيسير جهود وعمل فريق الخبراء
جريمة ثالثة في اسبوع.. مليشيا الحوثي تقتل مواطن في نقطة حوثية بالجوف
التحالف: الهجمات العدائية للمليشيات الحوثية تهديد للأمن الإقليمي والدولي
وزير الخارجية الاماراتي: الإستهداف الحوثي الارهابي لمناطق ومنشآت مدنية لن يمر دون عقاب
العميد المكروب: مقتل أكثر من 160 مسلحاً حوثياً وتدمير18 آلية بينها 6 دبابات جنوبي مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا