وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني يدين جريمة قتل مليشيا الحوثي للمختطف في معتقلاتها العميد عبدالمجيد علوس
[25/11/2021 08:09]

عدن ـ سبأنت :
ادان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، واستنكر باشد العبارات جريمة قتل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران العميد عبدالمجيد علوس المختطف في معتقلاتها منذ مارس 2016.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان العميد عبدالمجيد علوس المختطف منذ خمسة اعوام، توفي بعد تدهور حالته الصحية جراء التعذيب النفسي والجسدي الذي تعرض له، وادى لإصابته بجلطة ونزيف دماغي، وتركه دون رعاية طبية حتى فارق الحياة.

‏واشار الارياني الى ان العميد علوس عمل رئيسا لدائرة الاختراعات والابتكارات بمركز الدراسات الاستراتيجية بوزارة الدفاع، واخترع نظام الحماية الأمني العام 2010، ولديه عدة براءات اختراع من الصين، وبراءة اختراع كانسة الغام، واعتقلته المليشيا وحكمت عليه بالاعدام لرفضه تطوير الطائرة المسيرة لأغراض عسكرية.

‏واضاف الارياني: جريمة قتل العميد عبدالمجيد علوس تعيد تسليط الضوء على الاوضاع المأساوية التي يعيشها آلاف المختطفين والأسرى في معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية، وما يتعرضون له من معاملة قاسية وصنوف التعذيب الوحشي، وحرمانهم من الرعاية الصحية، الامر الذي ادى الى وفاة العشرات منهم داخل المعتقلات.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة هذه الجريمة النكراء وكل جرائم القتل الحوثي للمعتقلين، وممارسة الضغط على قيادات المليشيا لتبادل فوري لكافة الأسرى والمختطفين دون قيد او شرط تنفيذا لاتفاق السويد، ووضع حد لمعاناتهم ولم شملهم باسرهم.


وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
وزير الأوقاف ورئيس الأركان يتفقدان أبطال الجيش والمقاومة في المنطقة العسكرية السابعة
الارياني يشارك في أعمال الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في مدريد
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البطل العميد هلال الخالدي
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد لواء المجد العميد الخالدي بمعارك الحرية والكرامة
بن مبارك: تخلي ميليشيا الحوثي عن ادعاء الحق الإلهي شرط أساسي للسلام في اليمن
وزارة الدفاع ورئاسة الاركان تنعيان العميد هلال الخالدي
وزير الخارجية يلتقي نظيره الفلسطيني
محافظ الحـديدة يوجه بصرف 100 مليون ريال لتأهيل عدد من المرافق بمديرية حيس
حزب الإصلاح: بيان بن دغر وجباري لا ينسجم مع تضحيات اليمنيين في مواجهة ميليشيا الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا