رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش سير تنفيذ مشروع استمرارية التعليم
[25/11/2021 04:54]

عدن - سبأنت :

ناقشت اللجنة العليا لمشروع استمرارية التعليم، في اجتماعها الافتراضي، اليوم، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، عددا من الموضوعات المتعلقة بسير تنفيذ المشروع شملت العروض المقدمة من الشركات المتخصصة في التعليم وخاصة التعليم عن بُعد واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

وأكد الوزير باذيب، أهمية المشروع الممول من رابطة الشراكة العالمية بمبلغ 11 مليون دولار، وخاصة في ظل تفشي فيروس كوفيد-19 ، والحاجة الملحة إلى تطوير التعليم الالكتروني على مستوى الجمهورية، واستخدام التدابير الوقائية التي توفر للطلاب والطالبات بيئة تعليمية آمنة وخالية من المخاطر الناتجة عن احتمال تفشي فيروس كورونا في المدارس والمنشآت التعليمية.

ونوه إلى أن الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التعليم هو أرقى أنواع الاستثمار .. لافتا إلى أن جائحة كورونا جعلت العالم يفكر بإيجاد أساليب تعليمية بديلة تقوم على استخدام مكثف لوسائل التكنولوجيا الحديثة عبر منصات التعليم واستخدام وسائط متطورة في التعليم والتعلم عن بُعد .. مؤكدا أن وزارة التخطيط تضع ضمن قائمة أولوياتها الراهنة دعم التعليم  بكل جوانبه، ولا تألوا جهدا بالبحث عن تمويلات بصورة عامة لتمويل المشاريع التنموية وإعادة الاعمار والبحث عن موارد إضافية لتمويل الأنشطة المختلفة  في مجال تطوير التعليم وتحسين جودته.

شارك في الاجتماع وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، ورئيس ونائب المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم وممثلين عن رابطة الشراكات العالمية والبنك الإسلامي.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
الوزير حُميد يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بالهيئة العامة والمؤسسة المحلية للنقل
وزير الدفاع: الكلية الحربية ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطّلع على سير العمل بديوان وزارة العدل
تنفيذي مأرب يناقش عدداً من القضايا والمستجدات في الجوانب الخدمية والتنموية
وكيلا وزارة النفط يطلعان على مستوى الانضباط الوظيفي في مصافي عدن
قيادة القوات المشتركة تسيّر رحلة طيران لنقل طلاب سقطرى إلى كلياتهم في المحافظات
تنفيذي أمانة العاصمة يدعو للاصطفاف الوطني خلف مجلس القيادة الرئاسي
80 بالمائة نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة سقطرى
وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال السفارة اليابانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا