مناقشة تدخلات منظمة العمل الإنساني البولندي في مأرب
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم مع رئيس بعثة منظمة العمل الإنساني البولندي في اليمن، التدخلات الإنسانية للمنظمة بمحافظة مأرب في مجالي التعليم وحماية الطفل.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الطاقة برئاسة الدكتور معين عبدالملك يعتمد تدخلات عاجلة لتحسين كهرباء عدن
[25/11/2021 03:02]

عدن - سبأنت :

اعتمد المجلس الأعلى للطاقة خلال اجتماعه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الطاقة الدكتور معين عبدالملك، عدداً من التدخلات العاجلة لرفع مستوى خدمة الكهرباء في محافظة عدن وتحسين أدائها لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل المناسب للمواطنين.

وناقش مجلس الطاقة خلال الاجتماع، عدداً من المواضيع المتصلة بتحسين وضع خدمة الكهرباء والحلول المقترحة لمعالجة المشاكل القائمة، والبدائل اللازمة لتوفير وقود محطات التشغيل وتقديم مستوى أفضل من خدمة الكهرباء للمواطنين.

كما جرى استعراض مستوى تنفيذ قرارات الاجتماعات السابقة بشأن توفير وقود النفط الخام لمحطة فخامة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات ومتطلبات تشغيلها، ومستوى تنفيذ قرار صيانة محطة مأرب الغازية (١) ومدى التعاون مع شركة سيمنس في مجال الطاقة.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية الإسراع بتنفيذ قرارات المجلس السابقة وإيجاد حلول دائمة لمعالجة مشاكل الكهرباء، وأهمية توفير المشتقات النفطية بشكل دائم والحفاظ على مخزون مناسب يفي بالاحتياجات .. مشددا على أهمية معالجة المسائل المتصلة بالأحمال الزائدة والطاقة المفقودة وإصلاح الشبكات.

ووجه الدكتور معين، وزيري التخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة بالبحث عن تمويل للمرحلتين الثانية والثالثة من محطة فخامة الرئيس، ودراسة مشروع إستراتيجية الاستثمار باستخدام الغاز لتشغيل محطات توليد الكهرباء بدلا عن النفظ الخام والديزل بالتوجه إلى الوقود الأقل كلفة، وكذا توجيه مجلس الطاقة بدراسة البدائل وضرورة العمل على إيجاد حلول تضمن استمرار خدمة الكهرباء للمواطنين والتخفيف من معاناتهم وتوفير حلول عاجلة لمواجهة الانقطاعات المتكررة.

واستمع المجلس الأعلى للطاقة، من وزير الكهرباء الدكتور أنور كلشات إلى تقرير مفصل حول التحديات التي تواجهها الوزارة في وضع الحلول لمشكلة كهرباء محافظة عدن، والتطورات الإيجابية لبدء تشغيل محطة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات وتوفير كميات الوقود الخام اللازمة لتشغيلها مع التأكيد على أهمية استمرار تدفق الوقود الخام لضمان استمرار الخدمة بالشكل المطلوب.  

من جانبه قدم محافظ عدن أحمد لملس، شرحاً عن احتياجات محافظة عدن بمجال الطاقة للتخفيف من معاناة المواطنين، وأهمية إيجاد الحلول المناسبة لتحسين خدمة الكهرباء مستقبلاً.


رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
مصرع العشرات من ميليشيا الحوثي شرق الحزم بمحافظة الجوف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا