التوقيع على اتفاقية لإعادة تأهيل 50 منزلا متضررا من السيول بمحافظة المهرة
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية مشتركة لإعادة تأهيل المنازل المتضررة من السيول والأعاصير التي ضربت محافظة المهرة مؤخرًا.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
خادم الحرمين الشريفين يدعو لتكثيف الحوار بين أتباع الأديان والحضارات
[24/11/2021 02:00]
جدة -سبأنت
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أهمية الاجتماع الإستراتيجي بين العالم الإسلامي، وروسيا الاتحادية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وتكثيف سُبل الحوار بين أتباع الأديان والحضارات، وزيادة التعاون المشترك في مكافحة التطرف والإرهاب.

جاء ذلك في كلمة خادم الحرمين الشريفين التي ألقاها نيابة عنه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، لدى افتتاح اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي"، الذي عقد اليوم بجدة.

وقال خادم الحرمين الشريفين "إن الدين الإسلامي يتسم بالتسامح والوسطية، وهذا ما أعطاه قبولاً لدى البشرية بمختلف أجناسها وأعراقها"..مؤكداً أن للمملكة العربية السعودية "وراً مشرّفاً في تبني مبادئ الاعتدال والتعايش المشترك، حيث سعت جاهدة لدعم الجهود الإقليمية والدولية في هذا المجال.

وأضاف خادم الحرمين الشريفين "ان التعاون الاقتصادي عصبٌ للترابط بين دول العالم الإسلامي وروسيا، وهناك فرص مواتية لدول مجموعة الرؤية، لتكوين شراكات اقتصادية متينة في مجالات عدة منها المنتجات الحلال، والتمويل الإسلامي، وعلينا استثمارها والعمل على تنميتها".

من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا "تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الودية مع الدول الإسلامية سواءً على الصعيد الثنائي أو في إطار الحوار مع منظمة التعاون الإسلامي".

وأضاف في كلمته التي ألقاها نيابة عنه رئيس جمهورية تتارستان رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية رستم مينخانوف، "من المهم أن مواقفنا بشأن العديد من قضايا الساعة على الأجندات الإقليمية والدولية متقاربة للغاية، حيث يدعو جميعنا إلى بناء نظام عالمي قائم على سيادة القانون والتعايش السلمي بين الدول بعيداً عن أية إملاءات تستند إلى القوة وكافة أشكال التمييز".

ودعا بوتين اجتماع "روسيا والعالم الإسلامي" إلى مناقشة سبل التعاون في مجال تسوية النزاعات والأزمات الإقليمية وطرق مكافحة مخاطر الإرهاب والتطرف الدوليين، إضافة إلى قضايا التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية.

بدوره قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه إن اجتماع روسيا والعالم الإسلامي يؤكد روح التعاون بين الدول والشعوب، من خلال ثقافة الحوار لا القطيعة، وتوسيع التشاركية لتحييد الأصوات الإقصائية، موضحاً أن شعار المؤتمر "آفاق الحوار والتعاون" يتوافق واهتمامات الجانبين، الروسي والإسلامي، في مجال حفظ السلم والأمن وفض النزاعات ومقاومة التطرف والإرهاب، وكذلك قضايا التنمية المستدامة.


34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
روسيا تسجل 32136 إصابة جديدة بكورونا
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
13 قتيلا في ثوران بركان سيميرو الإندونيسي
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
ارتفاع عدد الإصابات بمتحورة "أوميكرون"في فرنسا إلى 12 حالة
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
لافروف يحذر من "عودة سيناريو المواجهة" بين روسيا وأوكرانيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا