اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس يعقد لقاءً بقيادة السلطة المحلية والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمأرب
[16/08/2016 12:56]
مأرب-سبأنت

عقد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الثلاثاء لقاءً بقيادة السلطة المحلية، والقادة العسكريين والأمنيين وممثلي المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة مأرب.

وأكد نائب رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها امام الجميع على خيار اليمنيين المتمثل في الدولة الاتحادية ورفض فوضوية الانقلابيين وجماعات العنف والإرهاب..مثمناً دور السلطة المحلية بمحافظة مأرب بقيادة المحافظ اللواء سلطان العرادة، وجهودها في ترسيخ قيم الدولة ومساندة الشرعية ونجاحها في المجالات المختلفة العسكرية والأمنية والسياسية وفي مرحلة صعبة من تاريخ اليمن.

كما أشاد بأبناء إقليم سبأ وبطولاتهم التي سطروها في مواجهة الانقلاب على أرض مأرب أرض التاريخ ومهد الحضارة ورجالها الذين صمدوا في وجه آلة الانقلاب، وفتحوا صدورهم لإخوانهم من شركاء النضال من مختلف المحافظات ووقفوا جميعاً أمام زحف الانقلابيين وهمجيتهم.

وأشار نائب الرئيس إلى ما بذلته القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من جهود حثيثة لاستئناف العملية السياسية والتوصل إلى حل سلمي يضمن استعادة الدولة وعودة الأمن والاستقرار، سواء من خلال مشاورات الكويت الأخيرة أو ما قبلها..لافتاً الى أن تلك الجهود قوبلت بتعنت وصلف للانقلابيين وإصرار منهم على سفك مزيد من دماء اليمنيين.

وجدد نائب رئيس الجمهورية شكره للوحدات العسكرية المتمركزة بمحافظة مأرب والتي أسهمت بشكل كبير وبإسناد قوي من المقاومة الشعبية في إفشال مخططات الانقلابيين ..مشدداً على ضرورة القيام بواجبها في استعادة الدولة ومؤسساتها في كل أرجاء اليمن.

ولفت إلى التضحيات الجسيمة التي قدمتها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب اليمنيين..معتبراً قرار دعمهم للشرعية في اليمن قراراً تاريخياً وأخوياً صادقاً جنَّب اليمن والمنطقة الكثير من الويلات.

ودعا الفريق الركن علي محسن أبناء محافظة مأرب بكل مكوناتهم السياسية والاجتماعية إلى التلاحم والتكاتف والوقوف الى جانب السلطة المحلية بما يحقق للمحافظة الأمن والاستقرار ويُسهم في التنمية والبناء وتلبية متطلبات واحتياجات المواطنين.

من جانبه رحب وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي بنائب رئيس الجمهورية ..مشيداً باهتمامه ومتابعته لأوضاع المحافظة، مؤكداً موقف المحافظة وأبناءها المساند للشرعية والرافض للميليشيا الانقلابية، وأن محافظة مأرب ستظل عصية على الانقلابيين.

حضر اللقاء رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي ، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التدريب اللواء صغير بن عزيز.


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا