عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرّمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن
عاد عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن.
الكونغرس يستجوب وزير الدفاع الامريكي
يخضع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لاستجواب في الكونغرس، الخميس، بسبب قراره إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرا حتى عن الرئيس جو بايدن ونائبته في الوزارة.
التوقيع على اتفاقيات استثمارية في مصر بتكلفة ٤٠ مليار دولار
وقعت مصر 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين لتنفيذ مشروعات في مجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز 40 مليار دولار.
مانشستر سيتي يبلغ ربع نهائي كأس انكلترا بخماسية البلجيكي هالاند
واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه وبلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه لوتون تاون بستة اهداف سجل خمسة منها لاعبه البلجيكي إرلينغ هالاند مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب كنيلوورث رود.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع مسئول أممي تعزيز التعاون لانجاح العمل الإغاثي والتنموي
[07/11/2021 04:09]

عدن ـ سبأنت

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب حرص الحكومة على وصول المساعدات الإنسانية الى مختلف المحافظات دون استثناء واستعداد الوزارة لتسخير كافة الوسائل الممكنة لتمكين المنظمات الأممية والدولية من القيام بأعمالها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي لمناقشة القضايا المتصلة بالوضع الإنساني في اليمن والتعاون والتنسيق القائم بين الحكومة والأمم المتحدة لتفعيل العمل الإغاثي والتنموي وتحديد المشاريع ذات الأولوية وضمان وصول المساعدات الى مستحقيها، وجهود مواجهة تحديات دعم العمل الإنساني والتوجهات المستقبلية في رفع كفاءة أداء المساعدات الإنسانية والتحول نحو البرامج التنموية.

وشدد الدكتور باذيب على أهمية التنسيق الكامل مع الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي في كل مراحل تنفيذ البرامج والمشاريع من خلال تعزيز مبدأ الشراكة والشفافية والاستقلالية في تقييم ومراقبة ورصد ورفع تقارير أداء جميع البرامج الإنسانية مع شركاء المصلحة وذلك للحد من السلبيات ورفع كفاءة استخدام الموارد المتاحة للمساعدات التنموية والإغاثية وإعطاء اهتمام أكبر للجوانب التنموية بما يحقق العدالة بين المحتاجين لهذه المساعدات، وكذلك أهمية التنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل فيما يختص بالمشاريع التي تمنح للمنظمات المحلية.

كما تطرق وزير التخطيط إلى الجهود الحكومية المبذولة للتعامل مع وضع النازحين والازمة الإنسانية التي يمرون بها، ودعا لتخصيص المزيد من الموارد في هذا الاتجاه. مثمنا الجهود التي يبذلها منسق الشؤون الإنسانية وفريقه العامل والتعاون والتنسيق مع الحكومة في مختلف الأنشطة والأعمال المنفذة.

من جانبه أشار المسئول الأممي الى إدراكهم لأهمية الاستقرار الاقتصادي وتماسك مؤسسات الدولة واستعدادهم للعمل من أجل رفع كفاءة المؤسسات المحلية والمركزية، وأشاد بروح التعاون مع الحكومة في مختلف المجالات ومعالجة التعقيدات التي تصاحب الأعمال الإنسانية.

كما أثنى على الجهود التي تبذلها الوزارة في تسهيل عمل المنظمات على الأرض وتنسيق تسريع إجراءات اعتماد وتنفيذ الاتفاقيات الفرعية للمشاريع والبرامج الإنسانية مع الوزارات والمحافظات المستفيدة.





عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرّمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن
الارياني: مبادرة فتح طريق (عقبة منيف_ الحوبان) اختبار حقيقي لنوايا مليشيا الحوثي رفع الحصار عن تعز
اليمن تشارك فى أعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة
الإرياني يزور مؤسسة 14 أكتوبر ويوجه بمواكبة التطورات المتلاحقة في الإعلام الجديد
محافظ البنك المركزي يلتقي فريق البنك الدولي
وزير الصحة يدعو المنظمات إلى المساهمة في توطين العمل الانساني  
اليمن تشارك في الاجتماعين الإقليمي والعربي للجمارك في القاهرة
محافظ تعز يوجه دعوة للمليشيات الحوثية فتح طريق الحوبان لتخفيف المعاناة الإنسانية
بدء ورشة تدريبية لمتطوعات توعية النازحات في مخيم المظلل بعتق شبوة
رئيس الوزراء يبحث أوجه التعاون مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا