وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس التعاون الخليجي يستنكر دفاع وزير الإعلام اللبناني عن مليشيا الحوثي الانقلابية
[27/10/2021 01:20]
الرياض – سبأنت
استنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، دفاع وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن مليشيا الحوثي الانقلابية، وتجاهله تعنت الحوثي ضد كل الجهود الدولية الرامية لإنهاء الازمة اليمنية، وتستهدف أبناء الشعب اليمني الأعزل وتمنع وصول المساعدات الإغاثية للمناطق المنكوبة.

وعبر الحجرف في بيان صحفي، عن رفضه التام جملة وتفصيلا لتصريحات وزير الإعلام اللبناني والتي تعكس فهماً قاصراً وقراءة سطحية للأحداث في اليمن..مستنكراً تعرض الوزير اللبناني لكلاً من المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال حديثه متهماً إياهم بالاعتداء على اليمن، في الوقت الذي يعمل التحالف العربي لدعم الشرعية على إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية في سبتمبر 2014.

وطالب الامين العام لمجلس التعاون الخليجي، وزير الإعلام اللبناني بالرجوع إلى الحقائق التاريخية وقراءة تسلسلها ليتضح له حجم الدعم الكبير الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية للشعب اليمني في كافة المجالات والميادين، وذلك بهدف الوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار ، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

كما طالب الأمين العام، وزير الإعلام اللبناني بعدم قلب الحقائق، والاعتذار عما صدر منه من تصريحات مرفوضة..مؤكداً بأن على الدولة اللبنانية أن توضح موقفها تجاه تلك التصريحات.


اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الوالي والقباطي يبحثان مع أمين عام منظمة (الاونكتاد) تعزيز التعاون في مجال التجارة والجمارك
السفير ناشر يبحث مع نائبة وزير الخارجية الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا