صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (69) بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي.
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
قتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي، بعدما صدم حاجزا عسكريا إسرائيليا في الضفة الغربية ليل الأحد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الاثنين.
الليرة التركية تتراجع الى ادنى مستوياتها
عادت العملة التركية للتراجع، اليوم الاثنين، واقترب سعر صرف الليرة أمام الدولار خلال التعاملات من أدنى المستويات التي تم تسجيلها مؤخرا.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المشاركون في قمة "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" يدعمون المبادرة السعودية الخاصة بالبيئة
[25/10/2021 06:06]
الرياض - سبأنت
أكد المشاركون في قمة "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" دعمهم للمبادرة السعودية الخاصة بالبيئة..معتبرين انها مساهمة عالمية هامة لحقبة خضراء جديدة.

وشددوا في كلمات ألقوها في اعمال القمة المنعقدة، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، على ان هذه المبادرة تأتي في وقت يحتاج العالم اجمع الى التغيير للحد من التدهور والتغير المناخي والانتقال الى بيئة نظيفة وخالية من الانبعاثات الملوثة.

وأكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد، دعم مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والحرص على أن تكون جزءا مهما في تحقيق الأمن البيئي في المنطقة والعالم.

من جهته اكد ولي العهد الاردني الامير حسين بن عبدالله الثاني، ان تحديات تغيير المناخ لا تعترف بالحدود بين دول وأقاليم العالم بوصفها باتت تهديدا لكوكب الأرض بصورة عام.مشيراً إلى تأثر موارد بلاده بالتغيير المناخي "الأمر الذي جعلنا نولي هذه التأثيرات اهتماما بالغا بوصفها تحديا ينبغي لهم مواجهته.

فيما أكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في كلمته، أهمية هذه القمة التي تنعقد في وقت مهم قبل قمة " غالكسو"التي ستعقد خلال الايام القليلة المقبلة..مشدداً على التزام بلاده بصفتها عضوا في الاتحاد الأوربي مع بقية أعضاء الاتحاد بجعل أوروبا قارة خالية من الكربون بحلول في العام 2050 كما نهدف إلى تقليص الغازات الدفيئة بنسبة 55 بالمئة بحلول 2030.

من ناحيتها قالت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن في كلمتها "أن الاستجابة والعمل على استدامة الطاقة يستوجب على الجميع تحمل المسؤوليات من أجل تسريع وتيرة هذا التعافي لضمان الانتقال السريع والاقتصاد الأخضر وإعادة بنائه بشكل أفضل والحد من ارتفاع درجات الحرارة بما يتماشى مع اتفاقيات باريس" .

من جانبه قال رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش" أن هذه المبادرات تعكس الرؤية الاستشرافية للقيادة السعودية لمواجهة التحديات الرئيسة المرتبطة بالبيئة وظاهرة التغيير المناخي وهو ما تتشارك به معها المغرب باعتماد مقاربة مندمجة وتشاركية متكاملة تعكس رهانات الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وهذه الإستراتيجية والانتقال إلى اقتصاد أخضر".

من جانبه اشار وزير المالية الجزائري ايمن بن عبدالرحمن في كلمته الى ان جائحة فيروس "كورونا" ضاعفت من التحديات "التي تشغل حكوماتنا وشعوبنا الأمر الذي يحتم على الجميع التكاتف لإيجاد الحلول العملية الكفيلة بمواجهة هذه التحديات والمخاطر التي تهدد كوكب الأرض".


روسيا تسجل 32136 إصابة جديدة بكورونا
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
13 قتيلا في ثوران بركان سيميرو الإندونيسي
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
ارتفاع عدد الإصابات بمتحورة "أوميكرون"في فرنسا إلى 12 حالة
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
لافروف يحذر من "عودة سيناريو المواجهة" بين روسيا وأوكرانيا
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا