اختتام بطولة السباحة لجرحى الجيش الوطني بمأرب
اختتمت اليوم بمدينة مأرب البطولة العسكرية التنشيطة الأولى للسباحة لجرحى ومعاقي الجيش نظمتها على مدى يومين دائرة الرياضة العسكرية بالتعاون مع دائرة الرعاية الاجتماعية.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
[25/10/2021 02:01]
عدن - سبأنت
ثمن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والفرق الصحية العاملة في الميدان في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وقال الوزير بحيبح خلال تراسه، اليوم، اجتماعاً موسعاً للجنة مشروع لقاح فيروس كورونا بحضور وكيل الوزارة المساعد لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي، ورئيس اللجنة العلمية بكوفاكس الدكتور خالد زين، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود، وعدد من المختصين" أن الوصول إلى إعطاء نصف مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، يعد نجاحاً محققاً يحسب للجنة".. مشدداً على ضرورة الخروج بمعالجات عملية لمجمل المشكلات التي تعترض سير العمل في المشروع.

وأشار بحيبح، إلى أن الاجتماع يعد فرصة سانحة للإطلاع على الأنشطة المختلفة للجنة والتعرف على العوائق والصعوبات التي اعترضت سير عملها ووضع الحلول المناسبة ورفع نسبة التغطية المنجزة وتجاوز المشكلات.

واستعرض الإجتماع، عمل لجنة مشروع التحصين ضد (كوفيد-19) وسير عملية التحصين للفئات المستهدفة ونسبها التي وصلت إلى 72 بالمائة من الرقم المستهدف، وجوانب التنسيق بين الجهات ذات العلاقة والعمل على تجاوز التقصير، ورفع وتيرة عمل التثقيف الصحي بين صفوف المستهدفين والتذكير باعتماد التحصين للراغبين مباشرةً دون الحاجة للتسحيل عبر المنصة الالكترونية للوزارة.

كما طالب الإجتماع، بتفعيل عمل اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة (كوفاكس) والسير بتعزيز عمل غرفة العمليات ورفدها بالكادر الفعال وتفعيل التنسيق القطاعي مع الجهات ذات العلاقة والمستهدفة من التحصين.


رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
مصرع العشرات من ميليشيا الحوثي شرق الحزم بمحافظة الجوف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا