‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
التقى معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، اليوم، في مقر البرلمان بالعاصمة الاسبانية مدريد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني ماري كلوزه.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب منسق الشئون الانسانية يطلع على الاحتياجات الانسانية في مديرية الجوبة
[24/10/2021 05:37]

مأرب ـ سبأنت

اطلع نائب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، ديجو زوريلا والفريق المرافق له، خلال زيارته اليوم لمديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب، على الاوضاع الانسانية في المديرية التي تشن مليشيا الحوثي التابعة لايران حربا واسعة على اطرافها الجنوبية والانتهاكات الانسانية التي ترتبكها المليشيا تجاه المدنيين الامنين ومخيمات المهجرين قسرا من قبلها من المديريات الاخرى جنوب المحافظة.

وخلال الزيارة التقى نائب منسق الشئون الانسانية رئيس مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي محمد نمران، والذي قدم له شرحا عن مجمل الاوضاع الانسانية في المحافظة للسكان الاصليين والمهجرين الى المديرية من قبل مليشيا الحوثي لتزيد من الوضع الانساني الكارثي سوءا في ظل غياب الدور الحقيقي والفاعل للامم المتحدة ومنظماتها.

وأشار الى ان ما تقوم به مليشيا الحوثي من استهداف ممنهج للمساكن المدنيين في القرى والمخيمات البعيدة والامنة ومنشآت الخدمات العامة بالصواريخ البالستية والمسيرات والاسلحة الثقيلة بعيدة المدى بهدف تحويلها الى ساحة للصراع وتعميق قتامة الوضع الانساني للمدنيين واجبارهم على الهجرة القسرية من مساكنهم الامنة او الموت بقصفها المتواصل والممنهج.

دعا نمران الامم المتحدة للاضطلاع بدورها الانساني والقانوني والاخلاقي وعدم الكيل بمكيالين ازاء الانتهاكات والجرائم الانسانية التي يندى لها جبين الانسانية والتي ترتكبها بشكل متواصل وممنهج مليشيا الحوثي التابعة لايران تجاه المدنيين في مديرية الجوبة ومختلف مديريات محافظة مأرب امام مرآى ومستمع العالم كله وصمت دولي واممي مثير للريبة.

وكان نائب منسق الشئون الانسانية قام بجولة ميدانية في عدد من القرى والعزل في المديرية واطلع على اضرار الاستهداف المباشر للقرى والمساكن ومنشآت الخدمات العامة بالصواريخ البالستية والمستيرات المتفجرة ونيران الاسلحة الثقيلة.

كما التقى عددا من المهجرين والنازحين من المديريات الجنوبية والمحافظات الاخرى الى المديرية واستمع منهم الى الاحتياجات الاساسية لهم وتجاهل المنظمات الاممية لهم ولاحتياجاتهم بينما المساعدات التي كانوا يستلمونها في مناطقهم الواقعة تحت سيطرة الحوثي ظل تسلمها المنظمات للمليشيا وحرمت منها الاسر المستفيدة بعد تهجيرها رغم زيادة الحاجة اليها في مناطق التهجير الجديدة للتخفيف عليها من معناناتها.

كما التقى بعدد من الاسر المهجرة من المديريات الجنوبية واستمع منهم الى حجم الانتهاكات الانسانية التي تعرضوا لها من قبل مليشيا الحوثي حتى اجبرتهم على التهجير من استهداف منازلهم المباشر والمتعمد بالصورايخ البالستية والاسلحة الثقيلة الى جانب الحصار المطبق وتفجير واقتحام المنازل واختطاف الاطفال والشيوخ والاعدامات الميدانية لاقرابهم من الجرحى، وزرع الالغام في منازلهم ومزارعهم وقراهم وابار المياه، ومنع عنهم الغذاء والدواء وغيرها من الانتهاكات، الى جانب استمرار مليشيا الحوثي استهدافهم في مخيمات النزوح الجديد في مديرية الجوبة بمختلف انواع الاسلحة رغم انهم بعيدين عن مناطق المواجهات بهدف القتل والتشريد من جديد.



‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الوالي والقباطي يبحثان مع أمين عام منظمة (الاونكتاد) تعزيز التعاون في مجال التجارة والجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا