‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
التقى معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، اليوم، في مقر البرلمان بالعاصمة الاسبانية مدريد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني ماري كلوزه.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتنفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
[23/10/2021 07:39]
عدن - سبأنت
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة واحلال السلام في اليمن".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان هذه الانشطة الارهابية تؤكد مضي مليشيا الحوثي في نهج التصعيد تنفيذا للاملاءات الايرانية، وعدم اكتراثها بالماساة الانسانية المتفاقمة لليمنيين‏".

واشار الارياني الى ان هذه الممارسات تؤكد من جديد ان مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي لا يختلف عن "القاعدة، وداعش"، وأن استمرار استغلالها لاتفاق ستوكهولم للسيطرة والتواجد على أجزاء من الشريط الساحلي في محافظة الحديدة والتخطيط لشن هجمات ارهابية، بات يمثل تهديدا جدي وخطير للامن والسلم الإقليمي والدولي‏.

وثمن الارياني جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في احباط هذه المخططات وتأمين التجارة العالمية وخطوط الملاحة، واخرها استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة، وتدمير اربع زوارق مفخخة تم تجهيزها لتنفيذ هجمات ارهابية، ليصل إجمالي ما تم تدميره إلى (91) زورق مفخخ.

وطالب ‏الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة هذه الانشطة الارهابية المزعزعة للامن والاستقرار الإقليمي والدولي، وسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي في قوائم الارهاب، وفرض العقوبات على قياداتها، وملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة ك "مجرمي حرب".


‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الوالي والقباطي يبحثان مع أمين عام منظمة (الاونكتاد) تعزيز التعاون في مجال التجارة والجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا