وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي ماريا إليزابيتا ألبرتا كاسيللاتي، وذلك لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية استئناف التعاون الثنائي.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الاعلام والثقافة والسياحة تنعي عبد العزيز بن صالح بن ثعلب
[23/10/2021 05:21]
عدن - سبأنت
نعت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة، الوسط الأدبي والفني والاعلامي، الأستاذ عبد العزيز بن صالح بن ثعلب المعروف بـ "عزيز الثعالبي" الذي وافاه الاجل، اليوم، إثر مرض عضال بعد حياة حافلة بالعطاء الابداعي في المجال الإعلامي والفني والثقافي والنقابي.

واشارت الوزارة في بيان لها، الى ان الفقيد استهل مشواره الصحفي والفني محرراً في صحيفة الطليعة في العام ١٩٥٩م، ثم انتقل بعد ذلك إلى صحيفة ١٤ أكتوبر محرراً ومراسلاً، ثم في العام ١٩٦٨ ساهم في تأسيس القسم الرياضي في إذاعة المكلا من خلال برنامجه الشهير المجلة الرياضية الذي استمر فيه لأكثر من خمسين عاما.

وقال البيان " بوفاة الفقيد عزيز الثعالبي خسرت اليمن أحد أعمدة الصحافة والفن في اليمن ممن أسهموا في تطوير الحركة الفنية في حضرموت بشكل خاص واليمن بشكل عام، وكان له الدور الكبير في توثيق واثراء المجال الفني والثقافي من خلال مساهمته في تأسيس جمعية فناني حضرموت وتأليفه للعديد من الكتب الفنية أهمها كتابيه عن رائد المسرح الحضرمي الأستاذ سالم عبد اللاه ورائد الأغنية الحضرمية الفنان محمد جمعة خان، بالإضافة إلى مساهمته الفاعلة في توثيق الحركة الرياضية في حضرموت بتأليفه كتاب تاريخ الحركة الرياضية في محافظة حضرموت".

ولفت البيان، الى ان الفقيد عمل خلال مسيرته الصحفية الطويلة بنشر الكثير من المقالات الفنية والرياضية في الكثير من الصحف والمجلات في حضرموت وعموم اليمن وظل مخلصاً لمهنته الصحفية وحبه للفن والثقافة حتى لفظ ٱخر أنفاسه..معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه وكافة الوسط الفني والإعلامي والرياضي الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا