مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع الأمن الغذائي بمحافظة مأرب
دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب، مشروع الأمن الغذائي للعام 2021 - 2022 م والذي يستهدف الأسر النازحة والمتضررة في 5 محافظات يمنية.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يدعو المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة لإسناد جهود السلطة المحلية بمأرب
[22/10/2021 07:53]
الرياض ـ سبأنت

جدد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني التحذير من مأساة إنسانية وشيكة جراء تزايد موجة النزوح الثانية والثالثة لآلاف الأسر النازحة في مديريات جنوب محافظة مأرب (رحبه، الجوبة، حريب) وغرب محافظة شبوة (بيحان، عين، عسيلان) جراء استمرار تصعيد مليشيا الحوثي وقصفها التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمختلف انواع الاسلحة.

وأوضح ان التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي في مديريات جنوب مارب وغرب شبوة منذ بداية سبتمبر 2021 وحتى الآن، تسبب في تهجير جماعي للسكان والأسر النازحة، نتيجة الأعمال العدائية والاستهداف المتعمد للتجمعات السكنية ومخيمات النزوح بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأشار الارياني إلى أنه وبحسب تقرير حالة النزوح الجديدة الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النزوح في 17 أكتوبر، فقد بلغ عدد الأسر النازحة جراء التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي في مديريات (حريب، الجوبة، الرحبة) بمحافظة مارب، ومديريات (بيحان، عين، عسيلان) بشبوة، (3.011) أسرة بإجمالي (20.284) نازحا.

واضاف "لاتزال مديرية العبدية التي يعيش فيها أكثر من 35 ألف نسمة من السكان الأصليين والنازحين غالبيتهم من كبار السن والنساء والاطفال واقعة تحت حصار مطبق، في ظل حملات تنكيل وانتقام ممنهج بحق أهالي قرى المديرية، ومنعهم من المغادرة، ومنع إدخال الإمدادات الغذائية والدوائية.

وذكر الارياني بأن محافظة مأرب تحتضن اكثر من مليوني نازح، يشكلون 7.5% من إجمالي سكان اليمن، فروا من مناطقهم الاصلية في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، جراء موجة الجرائم والانتهاكات الجسيمة وغير المسبوقة التي طالتهم، ونهب ومصادرة اموالهم وممتلكاتهم.

ودعا الارياني المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة الانسانية لإسناد جهود الحكومة والسلطة المحلية في محافظة مأرب وتلبية الاحتياجات الانسانية الطارئة الناتجة عن ارتفاع حركة النزوح في مديريات جنوب محافظة مارب وغرب محافظة شبوة جراء التصعيد العسكري الحوثي وقصف التجمعات السكنية بمختلف انواع الاسلحة.

كما وطالب من المجتمع الدولي والامم المتحدة بممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف تصعيدها العسكري واستهدافها الممنهج للأعيان المدنية والذي يدفع ثمنه المدنيين الابرياء، ورفع الحصار فورا عن مديرية العبدية، والعمل على تصنيف المليشيا منظمة ارهابية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم "مجرمي حرب". ‏



مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع الأمن الغذائي بمحافظة مأرب
تدريب ٥٠٠ شخص في مشروع التدريب والدعم على المهارات في اليمن
التوقيع على اتفاقية لإعادة تأهيل 50 منزلا متضررا من السيول بمحافظة المهرة
وفد الجمعية الكويتية للإغاثة يزور مطابع الكتاب المدرسي بعدن
مناقشة تدخلات منظمة العمل الإنساني البولندي في مأرب
اختتام بطولة السباحة لجرحى الجيش الوطني بمأرب
مفتاح يناقش مع نائب المدير الإقليمي لـ (اوتشا) مستجدات الوضع الإنساني بمأرب
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
تدشين العيادة التخصصية المجانية لفحص وعلاج السكر بسيئون
شبيبة يضع حجر الأساس لمشروع مبنى مكتب الأوقاف بوادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا