مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
قُتل وجُرح العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الثلاثاء، بنيران أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، في جبهات محافظة مأرب.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: تصريحات قيادات مليشيا الحوثي تؤكد استمرارها في تبني نهج التصعيد السياسي والعسكري
[21/10/2021 07:25]
عدن - سبأنت
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان تعليقات قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على بيان مجلس الأمن الصادر أمس الأربعاء، تاكيد جديد على تبنيها نهج التصعيد السياسي والعسكري".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " ان تلك التصريحات تؤكد استمرار مليشيا الحوثي في تحدي إرادة وإجماع المجتمع الدولي على ضرورة التهدئة ووقف إطلاق النار بمختلف الجبهات، واحلال السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث"‏.

واشار الارياني الى ان اصرار مليشيا الحوثي على تبني نهج التصعيد ورفض دعوات التهدئة وتقويض الجهود الدولية لوقف الحرب واحلال السلام في اليمن، تنفيذ حرفي لاملاءات النظام الايراني الذي يتحكم في قرارها السياسي والعسكري، ويستخدمها كأداة لتنفيذ اطماعه التوسعية وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي‏.

وحث الارياني المجتمع الدولي على اتخاذ مواقف حازمة لوقف تدخلات نظام طهران السافرة في الشأن اليمني، ودعمه مليشيا الحوثي بالمال والسلاح والخبراء والتكنولوجيا العسكرية، ودوره في تقويض جهود التهدئة وتصعيد وتيرة الحرب التي يدفع ثمنها ملايين اليمنيين جراء استمرار نزيف الدم وتفاقم الاوضاع الانسانية‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن والمبعوثين الاممي والامريكي بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي، والعمل على ادراجها ضمن قوائم الارهاب الدولية، وتجميد أصولها، وفرض العقوبات على قياداتها، وملاحقة المتواجدين منهم خارج اليمن وتقديمهم للمحاكمة، إنصافا للملايين من ضحاياها.


مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا