مناقشة تدخلات منظمة العمل الإنساني البولندي في مأرب
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم مع رئيس بعثة منظمة العمل الإنساني البولندي في اليمن، التدخلات الإنسانية للمنظمة بمحافظة مأرب في مجالي التعليم وحماية الطفل.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل بمأرب تقيم اداء فرق مشروع تعزيز الرعاية الاولية بمأرب
[20/10/2021 05:39]

مارب ـ سبأنت

كرست ورشة عمل عقدت اليوم بمأرب لتقييم مستوى تنفيذ مشروع تعزيز الرعاية الصحية وادارة حالات سوء التغذية في المحافظة خلال الربع الاول من مدته والذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الأمين) في المحافظات المحررة بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

ويهدف المشروع الذي يغطي مديريات (المدينة، الوادي، وصرواح) من خلال تسع فرق طبية على عيادات متنقلة، الى تحسين الخدمات الصحية الاولية وادارة حالات سوء التغذية لدى الاطفال والنساء خاصة بين مخيمات وتجمعات النازحين التي تنتشر في المديريات الثلاث بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

واشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي الى اهمية انعقاد هذه الورشة لتقييم أداء الفرق الطبية المنفذة للمشروع والوقوف على الصعوبات والتحديات التي تواجهها بما يساعد في حلها وانجاح تنفيذ المشروع وتعزيز الوضع الصحي والخدمات الصحية الاولية والتكاملية الى كافة المستهدفين.

ولفت الى ان مكتب الصحة اصدر توجيهات لكافة المستشفيات والمراكز والمنشأت الطبية التابعة له بالتعاون الكامل مع الفرق الطبية الميدانية المنفذة لمشروع تعزيز الخدمات الرعاية الصحية الاولية، واستقبال اية حالة محالة اليها من هذه الفرق سواء المرضية او التي تعاني من سوء التغذية وتقديم كافة الرعاية والعناية اللازمة.

من جانبه اوضح المدير الإقليمي للجمعية محمد دبيب رباع ان المشروع يعمل ايضا على بناء القدرات للكوادر الصحية من خلال تدريبات تنفذ بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان في مجال مكافحة سوء التغذية المجتمعي بالإضافة الى بناء القدرات الإدارية في مجال جمع البيانات.



وفد الجمعية الكويتية للإغاثة يزور مطابع الكتاب المدرسي بعدن
مناقشة تدخلات منظمة العمل الإنساني البولندي في مأرب
اختتام بطولة السباحة لجرحى الجيش الوطني بمأرب
مفتاح يناقش مع نائب المدير الإقليمي لـ (اوتشا) مستجدات الوضع الإنساني بمأرب
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
تدشين العيادة التخصصية المجانية لفحص وعلاج السكر بسيئون
شبيبة يضع حجر الأساس لمشروع مبنى مكتب الأوقاف بوادي حضرموت
الارياني: قرارات رئيس الجمهورية تهدف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ووقف التلاعب بالعملة
اتحاد نساء اليمن بعدن ينظم بازار سنوي ضمن برنامج مناهضة العنف ضد المرأة
رئيس مجلس القضاء يبحث مع مسئولة أممية دعم تطوير المنظومة القضائية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا