نائب وزير الشباب والرياضة يناقش مع مدراء فروع مكاتب الشباب عدد من القضايا
ناقش نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه ، مساء اليوم الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات، عدد من القضايا والهموم المتعلقة بالنشاط الرياضي والشبابي وسبل تطويره والارتقاء به.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتاح يناقش مع المفوضية السامية للاجئين احتياجات النازحين الجدد بمأرب
[20/10/2021 03:14]

مأرب ـ سبأنت

استعرض وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح اليوم مع فريق المفوضية السامية لشئون الاجئين الذي يزور المحافظة برئاسة مدير الحماية بمكتب عدن ماري هسل هولد، الاحتياجات الاساسية الملحة لموجات النزوح الجديدة من مديريات غرب محافظة شبوة وجنوب مديريات مأرب، وفي مقدمتها المأوى والغذاء، وما يمكن ان تقدمه المفوضية من تدخلات للتخفيف من معاناة الاسر النازحة وموجات النزوح المستمرة في ظل استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي التابعة لايران واستهدافها المتعمد والمباشر لقرى ومنازل المدنيين والمنشات العامة بهدف اجبارهم على النزوح.

وأشار الوكيل الی أن السلطة المحلية تعول علی المفوضية السامية في ان يكون لها دور حيوي وفاعل للمساعدة في مواجهة الاحتياجات وتقليل الفجوة الكبيرة في مجال المأوی والإيواء الجيد والمناسب لإنقاذ وإغاثة آلاف الأسر التي تقطعت بها السبل بعد أن شردتها مؤخرا مليشيا الحوثي باعمالها الارهابية من مديريات حريب ورحبة وماهلية ومن المديريات المجاورة في محافظات شبوة والبيضاء.

وجدد مفتاح دعوته للمنظمات الأممية لتوفير المخزون المستدام والكافي في مدينة مأرب لمواجهة مستجدات الوضع الانساني في مأرب والمحافظات المجاورة .. مؤكداً أن السلطة المحلية علی استعداد لتسليم مخازنها للمنظمات لتوفير المخزون الانساني المستدام لتكون تحت تصرفها وتمكنها من التدخل العاجل في أي ظرف.

وقال الوكيل مفتاح "إن ما قامت به مليشيا الحوثي في مديرية العبدية من انتهاكات وجرائم، تجاه المدنيين وتشريد النساء والأطفال وتفجير المنازل والاعدام الميداني للجرحى، ترقى الى جرائم حرب ضد الانسانية".

من جانبها أوضحت مدير الحماية بمكتب المفوضة بعدن أن زيارتها لمأرب تأتي في إطار متابعة الوضع الانساني وتقييم تدخلات المفوضية ومشاريعها الانسانية في مجال الإيواء والخدمات الإنسانية واستكمال مشروع اصدارات الهويات المؤقتة للنازحين لمساعدتهم في الحصول علی الخدمات والحماية .. مشيدة بجهود السلطة المحلية وتعاونها مع المفوضية وتذليل الصعاب لتقديم التدخلات.



نائب وزير الشباب والرياضة يناقش مع مدراء فروع مكاتب الشباب عدد من القضايا
الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط خلية إرهابية مرتبطة بميليشيات الحوثي
إتلاف كمية 449 كيلوجرام من المواد المخدرة عدن
أبناء وقيادتا أبين ولحج يدعون لرص الصف خلف رئيس الجمهورية ومواصلة المعركة ضد الحوثيين
سفير اليمن يبحث تعزيز علاقات التعاون مع نائب رئيس العلاقات الدولية للحزب الشيوعي الكوبي
مجلس النواب: السلام قضية وهدف الشرعية والتحالف وبيان بن دغر وجباري لا يعبر عن مصالح اليمنيين
قيادة المؤتمر الشعبي العام والأمانة العامة تأسف لبيان بن دغر وجباري وتؤكد تمسكها برئيس الجمهورية والتحالف
الوزير شبيبة يطلع على نشاط مكتب الأوقاف بمأرب ويثمن دور مأرب في إفشال مشروع الحوثي
رئيس الجمهورية يهنئ قيادة الامارات بالذكرى الـ ٥٠ لليوم الوطني
مصدر مسؤول في وزارة الدفاع ورئاسة الاركان يستغرب إستخدام مفردة السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا