وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع يناقش تدخلات المنظمات في معالجة اضرار الحالة المدارية (شاهين) في المكلا
[19/10/2021 12:44]
المكلا - سبأنت
ناقش اجتماع عقد، اليوم، بمدينة المكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش، تدخلات المنظمات الدولية في معالجة الاضرار الناجمة عن الحالة المدارية (شاهين) في مدينة المكلا والتي طالت مشاريع البنية التحتية من طرقات وشبكات كهرباء ومياه وإصحاح بيئي واتصالات، والاحتياجات الطارئة لإعادة تأهيل هذه المشروعات.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري وضم المسؤولون في مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والاشغال العامة والطرق والصحة والمياه والكهرباء وصندوق النظافة والتحسين وممثلي عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات الإنسانية، تقرير فني حول الأضرار التي خلفتها الحالة المدارية (شاهين) بساحل حضرموت والتدخلات المطلوبة لتجاوز آثارها.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات العاجلة المتخذة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسات الخدمية في مواجهة الإضرار في شبكات الكهرباء والمياه والاصحاح البيئي حسب الامكانيات المتوفرة، إضافة إلى فتح الطرقات ورفع مخلفات السيول والامطار..مؤكداً على أهمية تكثيف الجهود و التدخلات الطارئة لمعالجة ما خلفته هذه الكارثة من إضرار في مشاريع البنى التحتية.

وأكد الاجتماع على إيجاد آليات تنسيق مشترك بين المنظمات والمؤسسات المانحة والسلطة المحلية في مواجهة الكوارث ومعالجة آثارها، وأتخذ عددًا من الإجراءات في هذا الشأن.

وشدد وكيل أول حضرموت ، على اهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم تجاه ما حدث في مدينة المكلا من أضرار بالغة أثر الامطار والسيول الأخيرة .. موجهًا المختصين بوضع دراسات ومشاريع ذات جدوى تحمي مدينة المكلا من كوارث السيول المتكررة.


اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الوالي والقباطي يبحثان مع أمين عام منظمة (الاونكتاد) تعزيز التعاون في مجال التجارة والجمارك
السفير ناشر يبحث مع نائبة وزير الخارجية الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا