رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
سلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر، رسالة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
بايدن وبوتين يعقدان الثلاثاء اجتماعاً في خضم توتر حول أوكرانيا
يعقد الرئيسان الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً عبر الفيديو الثلاثاء، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب على خلفية اتهام الأميركيين روسيا بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.
"أرامكو السعودية" تعلن عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية
أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" عن توقيع خمس اتفاقيات مع شركات فرنسية رائدة، تشمل اتفاقية لاستكشاف فرص الأعمال في المركبات التي تعمل بالهيدروجين مع شركة جوسين، الرائدة في حلول النقل النظيفة والذكية.
ريال مدريد يفوز على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين ويبتعد في الصدارة
فاز ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مطالبات حقوقية لمجلس الأمن بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية
[18/10/2021 03:41]
مأرب - سبأنت
طالبت منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظة مأرب في ندوة حقوقية نظمته اليوم، بجامعة اقليم سبأ، الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والولايات المتحدة الامريكية بادراج مليشيا الحوثي الانقلابية، ضمن الجماعات الارهابية كتصنيف مستحق جراء جرائمها تجاه المدنيين التي ترتقي الى جرائم حرب.

وادانت المنظمات في الندوة، الاستهداف المتكرر والمتعمد من قبل مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، الأحياء السكنية المكتظة بالنازحين في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية والمدفعية والطيران المسير المفخخ، والحصار المطبق لقرى العبدية وقصف المدنيين فيها البالغ عددهم 37 الف نسمة بمختلف انواع الاسلحة ما عرضهم للابادة الجماعية الى جانب ما تقوم به من اعمال اختطافات واعدامات ميدانية للمدنيين في القرى التي دخلتها وتفجير المنازل.

وادانت المنظمات في بيان صادر ختام الندوة، غياب دور منظمات الامم المتحدة تجاه المدنيين الذين يتعرضون للانتهاكات والجرائم الانسانية من قبل مليشيا الحوثي خصوصا الحصار المطبق لمديرية العبدية والتنكيل بسكانها وقصف المستشفى الوحيد في المديرية وبه الجرحى من الاطفال والنساء الذين استهدفت منازلهم، الى جانب جرائم التنكيل للمدنيين في القرى التي اقتحمتها مليشيا الحوثي.. مشيرة الى ان صمت المجتمع الدولي وغياب الدور الحقيقي للمنظمات الاممية طبقا لمسئولياتها الاخلاقية والقانونية لحماية المدنيين، يجعلها في خانة المشارك في هذه الجرائم والمنحاز للمليشيا وجرائمها.


رئيس الجمهورية يسلم السفير السعودي رسالة لولي العهد الامير محمد بن سلمان
الدفاعات الجوية للجيش الوطني تسقط طائرة حوثية مسيرة في الصفراء بصعدة
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
الوزير البكري يبحث مع أكاديمية "إسباير" تأهيل اللاعبين والكوادر الرياضية اليمنية
لجنة التحقيق الوطنية توثق الانتهاكات التي طالت المدنيين بمديرية حيس
اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يستعرض الإجراءات التنفيذية السريعة لتخفيف تبعات الارتفاعات السعرية على المواطنين
رئيس الوزراء يرأس اجتماع مشترك لقيادة البنك المركزي وجمعية الصرافين
اليمن تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 68
نائب رئيس الجمهورية يعزي البرلماني محمد مقبل الحميري في وفاة والدته
وزير الأوقاف يشيد بدور المرأة اليمنية في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا